الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

دار «كريستيز» تدعم المشهد الثقافي بمزاد «كُلنا بيروت»

عمل لأيمن بعلبكي (من المصدر)
23 أكتوبر 2020 01:04

أبوظبي (الاتحاد)

تعتزم دار كريستيز للمزادات إقامة مزاد خيري خاص بعنوان «كلنا بيروت»، دعماً للمشهد الثقافي في العاصمة اللبنانية. ويهدف المزاد المزمع انعقاده بين 4 و24 نوفمبر المقبل، إلى المساهمة في دعم الجهود الرامية إلى إحياء المشهد الثقافي والفني في بيروت، كما سيذهب ريعه بالكامل إلى الصندوق العربي للثقافة والفنون «آفاق» بهدف مساندة مجتمع الثقافة والفنون في بيروت، الذي يشمل متحف سرسق.
وقد عرضت بعض الأعمال الفنية المشاركة في المزاد في معرض «بيروت سنة الصفر»، الذي قام بتنظيمه نبيل وزوي دبس من «آرت هاوس بيروت» بعد الانفجار المدمر الذي ضرب العاصمة اللبنانية في الرابع من ‏‏أغسطس الماضي. وسيذهب جزء من ريع هذه الأعمال المختارة إلى الصليب الأحمر اللبناني، في مبادرة سخية من «آرت هاوس بيروت»، وتماشياً مع جهود كريستيز المتواصلة لأكثر من مئة عام في دعم الصليب الأحمر أثناء الأزمات.
ومن المنتظر أن يشهد مزاد «كلنا بيروت» بيع أعمال لفنانين في ثلاثة مجالات أساسية، تشمل الفنون والتصميم والمجوهرات. وتتضمن المعروضات المرتقبة في المزاد أعمالاً لفنانين معروفين على الساحتين الإقليمية والعالمية، مثل منى حاطوم، وفنانين آخرين قاموا بتقديم أعمال فنية خصيصاً لدعم هذه القضية مثل أيمن بعلبكي، وسيروان باران، وعبدالرحمن قطناني، ونبيل نحاس، إضافة إلى تصميمات أيقونية لبولين بولين بولين، وهيرفي فان دير ستراتن. وسيشمل قسم المجوهرات في المزاد الكثير من القطع الرائعة التي تبرّعت بها علامات تجارية ودور مجوهرات، بينها «هيمرل» و«بوغوسيان» و«بياجيه».
وقالت ريما مسمار المديرة التنفيذية لصندوق «آفاق»، إن المجال الإبداعي الذي كان نابضاً بالحياة يمرّ حالياً في حالة حرجة تتطلّب بذل كل جهد ممكن من أجل إنقاذه والحفاظ عليه وضمان استدامته.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©