الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«أبوظبي للفنون» تطلق بوابتها الإلكترونية الجديدة

حامد السويدي
24 أكتوبر 2020 00:58

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت أمس، مؤسسة أبوظبي للفنون عن إطلاق بوابتها الإلكترونية الجديدة التي ستعد منصة حيوية لعشاق الفنون بمختلف أشكالها، لتعزز قيم الفن والجمال بين شرائح المجتمع كافةً، وتلبي رغبات متذوقي الفنون في المنطقة والعالم. وقد أخذت المؤسسة على عاتقها تعزيز فرص ربط الفن والثقافة بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودول العالم، واتباع استراتيجية تعزز نهج الدولة الذي يشجع على السلام والتعايش والانفتاح على مختلف الثقافات والشعوب، وبناء جسور ثقافية محلياً وعالمياً.
وقد لاقى إعلان إطلاق مؤسسة أبوظبي للفنون بوابتها الإلكترونية الجديدة أصداء إيجابية واسعة من قبل المهتمين ومحبي الفنون التشكيلية، وستتضمن هذه البوابة معرضاً افتراضياً يقدم مجموعة من أعمال الفنانين المختلفة، ومدونات فنية، وقائمة بالأحداث والفعاليات السنوية التي ستتيح من خلالها فرصة لأصحاب المواهب لتقديم إبداعاتهم وأفكارهم المميزة، هذا بالإضافة إلى الحصول على فرصة تواصل المشاركين مع الرعاة ومحبي الفنون. 
وقال الدكتور حامد بن محمد خليفة السويدي، مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة أبوظبي للفنون: «لقد أطلقنا هذه البوابة لتوفير الدعم والرعاية لأصحاب المواهب في جميع أقطار العالم، ونحن سعداء بهذه الخطوة وملتزمون بتشجيع التميز والابتكار من خلال هذه البوابة الإلكترونية التي من شأنها إحداث نقلة نوعية.. ونأمل أيضاً أن تسهم في نشر رسالة مؤسستنا التي تدعم بناء جسور بين المنظمات الثقافية المحلية والعالمية، وتشجيع الإبداع والتنوع والابتكار في الفن الحديث والمعاصر، حيث إنها ستكون منصة ذكية ومميزة لرواد الفن وصنّاعه ومحبيه من مختلف الثقافات والجنسيات، مُتمثلة في ذلك رؤية قادتنا في إرساء دعائم نهضة فنية بنّاءة تكرس اسم دولة الإمارات في المحافل العالمية».
واختتم الدكتور حامد السويدي: «لقد قمنا بتسمية صالات العرض في معرضنا الافتراضي بأسماء الصحف الإماراتية الرسمية، وذلك تثميناً لجهودهم وعملهم الجاد في نقل الأخبار الصحفية خلال هذه الفترة الحرجة، هذا بالإضافة إلى دورهم الإيجابي في نشر الأخبار المتعلقة بحملة إمارات السلام التي أطلقناها مطلع شهر سبتمبر».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©