الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«أبوظبي للكتاب 30» يرحِّب بزوَّاره من 23 إلى 29 مايو المقبل

إقبال كبير شهده «أبوظبي للكتاب» في دوراته السابقة (أرشيفية)
15 ابريل 2021 01:19

أبوظبي (الاتحاد)

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ينظم مركز أبوظبي للغة العربية في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي الدورة الـ 30 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، والتي سيجري تنظيمها خلال الفترة من 23 إلى 29 مايو المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، مع تأكيد التزامه بإجراءات وتدابير السلامة الاحترازية والوقائية.
يضم برنامج المعرض برامج وندوات افتراضية، بالتزامن مع استقبال ناشرين، لإفساح المجال أمام الجمهور من حول العالم للتعرّف إلى أحدث الاتجاهات في مجال النشر والأدب والثقافة.
ويأتي تنظيم المعرض في إطار استراتيجية مركز أبوظبي للغة العربية الهادفة إلى دعم وتمكين المؤلفين، فضلاً عن دعم قطاع النشر والترجمة من اللغة العربية وإليها، سعياً للنهوض بالفكر والثقافة والإبداع، والتشجيع على القراءة ونشرها والتواصل مع الجمهور.
إلى ذلك، قال سعود الحوسني، وكيل دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: «معرض أبوظبي الدولي للكتاب منصة معرفية مهمة تجمع أصحاب الفكر والأدباء والناشرين من المنطقة والعالم للتحاور حول أبرز الاتجاهات والابتكارات في القطاع وعرض أحدث الإصدارات الأدبية»، موضحا «نلتزم بتنظيم الدورة الـ 30 من المعرض في مركز أبوظبي الوطني للمعارض لنؤكد استعداد وجهوزية أبوظبي لاستضافة كبريات الفعاليات مع ضمان سلامة ورفاهية جميع المشاركين والزوار».
من جهته، قال الدكتور علي بن تميم، رئيس مركز أبوظبي للغة العربية: «يأتي تنظيم دورة هذا العام من معرض أبوظبي الدولي للكتاب ليؤكد دور أبوظبي الريادي في تنظيم الفعاليات الكبرى، ولا سيما تلك التي تنهض بالمعرفة والثقافة، وسعياً منّا لمنح الجمهور منصة للاطّلاع على أحدث الإصدارات من حول العالم. كما نتطلّع للترحيب بالزوّار في قاعات أرض المعارض، والتعرّف على الإصدارات والفعاليات المهمة التي ستقدّمها ألمانيا، ضيف الشرف لعامين متتاليين، للدورة الثلاثين والحادية والثلاثين لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب، إضافة إلى عدد كبير من الناشرين العرب والعالميين».
وأكدّت موزة الشامسي، المديرة التنفيذية لمركز اللغة العربية بالإنابة ومديرة معرض أبوظبي الدولي للكتاب، اتخاذ الإجراءات الاحترازية الضرورية لضمان سلامة المشاركين والزوّار، بالإضافة إلى تقديم حزمة من الحوافز التشجيعية للمشاركين في المعرض دعماً لقطاع النشر، حيث أعلنت تخصيص 300 منحة هذا العام ضمن برنامج «أضواء على حقوق النشر» بفئاته الثلاث (الكتاب الورقي المُترجم، والكتاب الإلكتروني، والكتاب الصوتي) للعارضين المشاركين في معرض أبوظبي الدولي للكتاب.
ويستقبل معرض أبوظبي الدولي للكتاب الزوّار في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 23 إلى 29 مايو المقبل، وسيفتح المعرض أبوابه من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 10 ليلاً من الأحد إلى السبت، ومن الساعة 4 عصراً وحتى الساعة 10 ليلاً يوم الجمعة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©