الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

رزيقة الطارش.. الفنانة الشاملة

رزيقة الطارش.. الفنانة الشاملة
21 مايو 2020 00:20

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

رزيقة الطارش.. تعتبر من أوائل اﻹعلاميات في دولة اﻹمارات، بدأت مسيرتها الفنية إعلامية من خلال العمل بإذاعة أبوظبي عام 1969، ثم اتجهت في السبعينيات إلى التلفزيون، حيث قدمت العديد من البرامج التلفزيونية، قبل أن تقتحم مجال التمثيل في أواخر السبعينيات، حيث شاركت في العديد من المسلسلات المتميزة من أبرزها «حظ يا نصيب» و«حاير طاير» و«طماشة» و«سعيد الحظ» و«القياضة».
بدأت رزيقة الطارش مسيرتها المهنية في عالم الإذاعة الذي عشقته عام 1964، حيث مثلت في برنامج «المرأة» من خلال القصص القصيرة التي كان يتضمنها، إلى جانب مشاركتها في البرنامج التمثيلي «صواب أم صواب» الذي كان يتناول قصة زوجين يبحثان في قضاياهما ومشاكلهما اليومية، وفي عام 1969 انضمت رزيقة إلى طاقم عمل إذاعة أبوظبي وهناك بدأت بإشباع هوايتها وحبها للميكروفون.
شاركت رزيقة في بطولة 5 مسرحيات بين الأعوام 1969 و1979 منها «الله يالدنيا» و«الصبر زين» و«تب الأول تحول»، وفي عام 1977 و1978 اتجهت إلى عالم التمثيل في الدراما، وشاركت في 3 أعمال تلفزيونية، هي «الشقيقان» و«اشحفان» مع سلطان الشاعر ومحمد الجناحي و«الغوص» مع خالد النفيسي وعلي المفيدي ومريم الصالح.
ومن عام 1980 وحتى الآن قدمت رزيقة 40 عملاً تلفزيونياً متنوعاً بين الدراما والكوميديا والتي عرض أغلبها في مواسم مختلفة من رمضان، مقدمة أدواراً تراثية وكوميدية متميزة كبطولة في الدراما الرمضانية، أبرزها «حريم بوهلال»، «مناقصة زواج» و«سوالف» و«طماشة» بأجزائه المتعددة و«عجيب غريب» و«سعيد الحظ» و«حبة رمل» و«بحر الليل» و«شبيه الريح» و«القياضة»، وتشارك في الموسم الرمضاني لهذا العام في ثلاثة مسلسلات هي «مفتاح القفل» و«بنت صوغان» و«كنا أمس».
وعلى صعيد السينما، شاركت رزيقة في 3 أفلام هي «عقاب» و«الخِطبَة» و«ظل»، وكان لها أيضاً إسهامات في عالم الكتابة، فأول عمل كتبته كان «ناعمة ونعيمة» وهو مسلسل كوميدي شاركت فيه الفنانة سميرة أحمد والفنان أحمد الأنصاري، كما ألفت نصوص بعض المسلسلات، مثل «عذاب الضمير» و«عتيجة وعتيج».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©