الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«يوميات قاضي».. مسلسل إذاعي «عن بُعد»

فريق عمل «يوميات قاضي» (الصور من المصدر)
23 مايو 2020 00:16

أحمد السعداوي (أبوظبي)

تجربة إذاعية متميزة، جرى إنجازها مؤخراً بطريقة «العمل عن بُعد»، هي المسلسل الإذاعي «يوميات قاضي» الذي وضع الفكرة والسيناريو والحوار له، المخرج محمد بوهارون، وتشارك في العمل مجموعة من فناني الإمارات الذين حرصوا على تقديم جملة من رسائل التوعية خلال العمل، الذي استغرق إنجازه نحو أسبوع بحسب المخرج بوهارون.

3 حلقات
يقول محمد بوهارون، إن فكرة تقديم عمل إذاعي عن بُعد، جاءت بعد الأوضاع الراهنة واستجابة للإجراءات المتبعة بلزوم البقاء في المنزل وعدم ممارسة الأنشطة الفنية، ومن هنا تبلورت لديه فكرة إنتاج مسلسل عن بُعد، تشارك فيه مجموعة من أبناء الإمارات في مختلف فنون العمل الإذاعي، حتى يخرج إلى النور بشكل متميز ويلقى القبول من جانب الجمهور.
وعن طريقة تنفيذ فكرة مسلسل عن بُعد، شرح بوهارون أنه تناقش مع أعضاء فريق العمل بعد أن طرح الفكرة عليهم ووافقوا على المشاركة، فأخذ يعد السيناريو الخاص بمسلسل «يوميات قاضي» ساعياً إلى الوصول به إلى مستوى إنتاج إذاعي راق عبر حلقاته الثلاث، وهو ما استلزم تدريباً وعملاً مستمراً استغرق نحو أسبوع من العمل المتواصل، وحالفنا التوفيق في كل مراحل العمل رغم بعض الصعوبات التي واجهتنا في البداية.

طريقة مبتكرة
وأهم هذه الصعوبات، وفق المخرج بوهارون، هي البحث عن فكرة خارج الصندوق، حيث اتفقنا على إنجاز هذا العمل التوعوي بطريقة مبتكرة تناسب الأوضاع الحالية في ظل التباعد الجسدي، وهو أسلوب جديد علينا جميعاً أن نقوم بتسجيل حلقات مسلسل إذاعي وكل أعضائه غير مجتمعين في مكان واحد، بل كل جالس في منزله، وليسوا مجتمعين في استوديو إذاعي مجهز للتسجيل كما جرت العادة، ورغم هذه الصعوبات استطعنا التغلب على هذه العقبات واحدة تلو الأخرى، غياب الاجتماعات وعدم توفر الإمكانيات من استديو وتقنيات صوت، غير أنه بالصبر والإرادة استطعنا الوصول إلى ما نريد وإنجاز حلقات المسلسل الثلاث.

رسائل وأهداف
وشرح بوهارون أن «يوميات قاضي» حمل جملة من الرسائل التوعوية والأهداف العامة للمجتمع، منها اكتساب العبرة والعظة مثل قصة حميد وسليمان، التي تم تقديمها بشكل ممتع وشائق، مع إبراز المخزون التراثي العربي وما به من كنوز ثمينة، مؤكداً أنه تم اختصار فترة العمل، وتم إنجازه المسلسل في أيام معدودة. وأشار إلى أن تطلعات فريق العمل ليست لها حدود، ونتطلع دائماً إلى تقديم أعمال وتجارب فنية متنوعة وعلى مستوى عال.

طاقم العمل
يذكر أن «يوميات قاضي» فكرة وسيناريو وإخراج محمد بوهارون، ومن بطولة حمزة شهيبي، خالد الحداد، عبدالنور سامي، بشرى بوجمعة، فردوس البطران، فهد عزو، ياسر عسكر، حسن المعلم، ومحمد خضر، ومن أشعار وكلمات شيخة الكعبي، ومونتاج مهدي خليل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©