الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«استهلك صح» على قناة «الإمارات»

«استهلك صح» على قناة «الإمارات»
14 يوليو 2020 02:28

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي التابعة لـ«أبوظبي للإعلام»، عن عرض البرنامج الثقافي التوعوي «استهلك صح»، على شاشة قناة الإمارات كل أربعاء. ويأتي البرنامج في إطار الحملة الإعلامية الشاملة التي أطلقتها «أبوظبي للإعلام»، استجابة لمبادرة ورؤية القيادة الرشيدة لتعزيز ثقافة الترشيد الاستهلاكي والأمن الغذائي لأفراد المجتمع، وبما يتماشى مع أهداف المسؤولية المجتمعية للشركة ودورها تجاه المبادرات الوطنية المهمة.
البرنامج الذي يقدمه الإعلامي عبدالله بن حيدر والموجه لكافة أفراد المجتمع، يندرج ضمن سلسلة البرامج التوعوية والتفاعلية في الدورة البرامجية التي خصصتها قناة الإمارات لموسم الصيف، والتي تنسجم مع استراتيجية «أبوظبي للإعلام» الجديدة في التركيز على المحتوى التثقيفي الهادف والرقمي المُبتكر، الذي يناسب أذواق مختلف شرائح الجمهور ويلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم.
ويسعى البرنامج إلى تعزيز ثقافة الترشيد الاستهلاكي، من خلال اتباع السلوكيات الحميدة لعمليات الشراء الصحيحة والمحافظة على الموارد، إلى جانب رفع مستوى وعي المجتمع، لتحفيز أفراده على تبني الحلول المستدامة، والتخلي عن عادات الإسراف غير المقبولة، بما يضمن مستقبلاً أفضل للدولة والمجتمع.
كما تضمن إرشادات توعوية ونصائح وتعليمات مدعومة بالجرافيكس، وأهم الأرقام والإحصائيات المتعلقة بالهدر والإسراف محلياً وعالمياً.
ويناقش البرنامج موضوعات عدة، منها الاستهلاك بين الأمس واليوم، وترشيد استهلاك الغذاء والماء والكهرباء، وهوس التسوق، إلى جانب ترشيد الاستهلاك ما بعد كورونا. وستعمل المنصات التابعة لـ«أبوظبي للإعلام» والبرنامج على إعادة نشر المواد المثيرة للاهتمام، التي تجذب المشاهد وتلفت انتباهه لمحتوى أهمية الترشيد الاستهلاكي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©