الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

الرياضات القتالية.. «سلام» مع النفس

الرياضات القتالية.. «سلام» مع النفس
8 أغسطس 2020 00:40

فيصل النقبي

لأهميتها في صقل الشخصية وإعداد الأجيال للمستقبل، تصل رقعة مختلف الألعاب الرياضية إلى كل جزء من أرض الإمارات، وحرصت الدولة على تأسيس ودعم الأندية الرياضية العامة والمتخصصة في الألعاب القتالية المختلفة، وهي: الجودو، والتايكواندو، والكاراتيه، والقوس، والسهم، والمصارعة، والملاكمة، والجو جيتسو، والمبارزة بالسيوف التي أصبحت لها أندية خاصة في مختلف إمارات الدولة، ونافست على حصد الذهب والجوائز لرياضة الإمارات في مختلف المسابقات، وعلى الصعد كافة.
تتميز إمارة الفجيرة بأنها واحدة من الساحات الرئيسة لممارسة الرياضة في الدولة، وتحظى بمقومات متكاملة في جميع المجالات، تجعلها قبلة لجميع الألعاب، خاصة في الألعاب القتالية التي برزت بتأسيس نادي الفجيرة للفنون القتالية الذي يحظى بدعم كبير من صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، ومتابعة دائمة من سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، رئيس النادي، الذي سخر إمكانات النادي لخدمة شرائح كبيرة من فئات المجتمع من المواطنين والمقيمين.

ويعتبر نادي الفجيرة للفنون القتالية، إحدى العلامات المضيئة في الرياضة بالدولة، حيث نظم العديد من الفعاليات الرياضية على مستوى الدولة والبطولات الإقليمية والعالمية.
ومنذ تأسيسه عام 2008، حرص القائمون على النادي على نشر ثقافة الألعاب القتالية في المدارس والجامعات، فتم استقطاب العديد من اللاعبين بمختلف الألعاب، حيث يضم النادي 8 ألعاب رئيسة، هي: الجودو، والتايكواندو، والكاراتيه، والقوس، والسهم، والمصارعة، والملاكمة، والجو جيتسو، والمبارزة بالسيوف، وينتسب للنادي أكثر من 700 لاعب ولاعبة في الألعاب الثماني، كما أن له فرع في مدينة دبا الفجيرة، حيث يستقطب أعداداً متزايدة من اللاعبين.
وترتكز رؤية النادي على تعزيز جودة وكفاءة المهارات القتالية لدى منتسبي النادي، من خلال توفير خدمات التدريب وفقاً للمقاييس العالمية، ونشر أساسيات الفنون القتالية، والتحلي بقيم الأخلاق الرياضية والعمل بروح الفريق والمثابرة والالتزام والإبداع والابتكار والصدق والأمانة.

ونظم النادي العديد من البطولات العالمية في مختلف الألعاب القتالية في مجمع زايد الرياضي، التحفة المعمارية الجميلة في مدينة الفجيرة، ومنها بطولة العالم للتايكواندو، وكذلك بطولات الفجيرة الدولية بنسخها المختلفة للتايكواندو، وكذلك الجو جيتسو، وغيرها من الألعاب، واستضافت الفجيرة العديد من الفعاليات الرياضية العالمية، ومنها اجتماع اللجنة التنفيذية العليا للاتحاد الدولي للتايكواندو.
ويسعى القائمون على نادي الفجيرة للفنون القتالية لتوسيع رقعة المشاركة بالنسبة للمدارس والجامعات في المنطقة لتعزيز هذه الثقافة الجديدة، ورفع مستوى الوعى بأهمية الألعاب القتالية في تنمية اللياقة البدنية لفئات كثيرة من الشعب الإماراتي والمقيمين على هذه الأرض الطيبة، وتعزيز هوية الانتماء لهذه الدولة عبر المشاركة في المسابقات المختلفة على مختلف الصعد. ولم تتوقف تدريبات المنتسبين للنادي في فترة «كورونا»، حيث حافظ النادي والقائمون عليه على سلاسة التدريبات من خلال التدريبات عن بُعد، وبإشراف المدربين المعتمدين في النادي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©