الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

أغرب المتاحف

أغرب المتاحف
21 أغسطس 2020 00:24

ترجمة: عزة يوسف

هُناك العديد من المتاحف الغريبة حول العالم، توفر أجواء استثنائية عند التجول بداخلها، إذ إنها لا تقدم مواد عرض تقليدية، ولكنها تعرض أشياء مثيرة للدهشة، حيث أشار موقع «Times of India» إلى بعض هذه المتاحف من جميع دول العالم، التي يجب استكشافها.

الجمال الدائم
تم بناؤه في ستينيات القرن العشرين في ماليزيا، إلا أنه لم يتم افتتاحه أمام الجمهور إلا في العام 1996، ويعرض مفهوم ومعيار الجمال منذ العصور القديمة وحتى العصر الحديث.
ويتيح إلقاء نظرة، عن قرب، على مستويات الجمال في الثقافات المختلفة، ويساعد على فهم إجراءات تجميلية مثل رسم الوشوم، ونفخ الشفاه، وحشو الأسنان، وغيرها.
ويعتبر المتحف دليلاً إرشادياً للجمال، كما أنه مثير للاهتمام للعاملين في قطاع التجميل بشكل خاص.

موموفوكو أندو
يوجد المتحف في محافظة أوساكا اليابانية، وهو لنوع من النودلز الفورية يسمى «رامين»، ويُخصص لمخترع الرامين والمعكرونة الفورية موموفوكو أندو، مؤسس علامة نيسن التجارية المتخصصة في تصنيع النودلز السريعة.
ويمكن للزائر زيارة ورشة عمل الرامين الفوري في المتحف، وتحضير المعكرونة الفورية المفضلة بنفسه، ولكن يجب الحجز مسبقاً، ويمكن أيضاً زيارة مصنع المعكرونة بالمتحف.

الخبز الأوروبي
مخصص لتاريخ صناعة الخُبز في أوروبا، وهو غريب إلى حد ما، ولكنه مثير للاهتمام في الوقت نفسه، ويقع في إيبرغوتزن، جنوب ولاية ساكسونيا السفلى بألمانيا، ويمنح نظرة ثاقبة على زراعة الحبوب في أوروبا، إلى جانب فن صناعة الخُبز.
متحف الجاسوسية
متحف مثير للاهتمام للأشخاص المهتمين بعالم التجسس الدولي، ويقع في واشنطن العاصمة بالولايات المتحدة الأميركية، حيث يعرض على الجمهور أجهزة التجسس، ويمنحهم نظرة على أساليب هذا العالم. ويستعرض المتحف كاميرات مراقبة، وأموالاً مزيفة، وأسلحة، والمزيد من أدوات الجاسوسية للزوار من محبي الاستكشاف، الذين يمكنهم أيضاً المشاركة في مغامرات المتحف التفاعلية.

سولاب 
لا يوجد أغرب من هذا المتحف المُخصص لأدوات الحمامات، والذي يقع في نيودلهي، ويتيح فهم تاريخ وتطور هذه الأدوات في جميع أنحاء العالم، ويتقصى تاريخها إلى العام 2500 قبل الميلاد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©