الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

حديقة أم الإمارات تحتفي بالأعمال الملهمة

حديقة أم الإمارات تحتفي بالأعمال الملهمة
27 أغسطس 2020 00:26

أبوظبي (الاتحاد)

تحتفي حديقة أم الإمارات، بمناسبة يوم المرأة الإماراتية هذا العام عبر تسليط الضوء على باقة من الأعمال الفنية الملهمة لفنانات إماراتيات، حيث تجسد هذه الأعمال معنى يوم المرأة الإماراتية لكل إماراتية وإماراتي، ودورها في المجتمع وأهميتها في الإعداد للخمسين عاماً المقبلة. 
وشهدت المبادرة مشاركة الفنانات الإماراتيات ميسون آل صالح، أسماء الخوري، أسماء المهيري، هند راشد، شماء الظاهري، وسارة الخوري، اللواتي قدمن لوحات فنية تم إعدادها بأساليب فنية متعددة بما في ذلك الرسم بقلم الرصاص أو الفن التشكيلي، أو الرسم بالألوان الزيتية. 

وأشارت رشا قبلاوي، مدير الاتصال المؤسسي لدى حديقة أم الإمارات إلى الحرص على استعراض الطاقات الإبداعية للمرأة الإماراتية والاحتفاء بإسهاماتها المهمة ودورها الكبير في مسيرة التطور والتقدم التي تشهدها الإمارات، مشددة على الفخر والاعتزاز بالشخصيات النسائية المبدعة من خلال توفير منصة لاستعراض أعمالهن التي تروي قصة المرأة الإماراتية في مختلف الميادين.
وشاركت الفنانات الإماراتيات بعدد من الأعمال الفنية المتميزة، والتي يتم حالياً عرضها في الحديقة، وعلى قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بها. 
وأعربت ميسون آل صالح، الفنانة التشكيلية الإماراتية عن سعادتها بالمشاركة في هذه المبادرة المميزة التي أطلقتها حديقة أم الإمارات والتي تساهم في استعراض أعمال إبداعية للفنانات الإماراتيات مما يشكل مصدر إلهام للآخرين الراغبين في إثراء موهبتهم الفنية وصقلها، موضحة أنها شاركتُ من خلال عمل فني لرسم شعار يوم المرأة الإماراتية خلال الغوص تحت الماء في تجسيد واقعي لأهمية هذه المناسبة في نفوسنا ودور المرأة في الماضي من خلال الغوص الذي اشتهر به سكان الإمارات قديماً. 

وأشادت قال الفنانة الإماراتية أسماء الخوري بإعطاء الفنانات الإماراتيات فرصة المشاركة في هذا اليوم المميز والمناسبة الوطنية المهمة، لافتة إلى أنها شاركت بلوحة بعنوان «المريحانة»، وهي لوحة بالقلم الرصاص لفتيات يلعبن الأرجوحة، وهي لعبة شعبية يمارسها الصغار والكبار، تسود بينهم روح الصداقة والمحبة والتعاون.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©