الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

4 نصائح تنقذ الزواج

4 نصائح تنقذ الزواج
29 أغسطس 2020 00:38

ترجمة عزة يوسف 

قدم موقع «Times of India» عدداً من النصائح وبعض الجهود البسيطة، لتقوية العلاقة بين الزوجين، وإعطائها فرصة أخيرة للنجاح والاستمرار.

ارسم خريطة
من المهم للغاية تذكر كيف كانت بداية علاقتكما، وتدوين مميزات شريك حياتك وما الذي جذبك إليه، وكيف وصلتما إلى تلك المرحلة، ثم وضع خطة لما يجب أن تصلا إليه، والشكل الذي يجب أن تبدو عليه تلك العلاقة.

اهتم بالداخل
يجب أن تحاول الوصول بنفسك إلى المثالية، بدلاً من أن تنتظر ذلك وتثقل كاهل شريكك بمتطلباتك، وفكر في الأشياء التي تعتمد على شريك حياتك في فعلها لجعلك سعيداً، وابدأ في القيام بها لتجعل نفسك سعيداً، دون الاعتماد عليه.

لا للافتراضات
عندما يقضي الزوجان الكثير من الوقت معاً، يعتقدان أنهما يعرفان بعضهما جيداً، ويضع كل منهما افتراضات حول دوافع الآخر وتصرفاته وتفكيره، ثم ينزعج منها، حتى لو تحدث بالفعل. 
توقف عن وضع تلك الافتراضات، وركز أكثر على التعرف على شخصيتي بعضكما بصدق.

قواعد للعلاقة
يجب أن تتمتع كل علاقة زوجية بالاحترام والثقة المتبادلين بين الطرفين، وإذا اختفى أي من هذين الأمرين، يعني ذلك الحاجة إلى بذل المزيد من الجهد لتقويتها.
 لذلك، يجب وضع بعض القواعد والبدء في إجراء محادثات بناءة، مثل عدم استخدام كلمات مسيئة أثناء المشاجرات، أو عدم خوض مناقشات مزعجة قبل النوم، حيث إن تلك القواعد الصغيرة من شأنها تحسين علاقتكما وتوفير الراحة في التعامل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©