الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

5400 مشارك في مخيم «سلامة الطفل»

5400 مشارك في مخيم «سلامة الطفل»
3 سبتمبر 2020 00:32

الشارقة (الاتحاد)

اختتمت إدارة سلامة الطفل، التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، فعاليّات مخيّمها الصيفي الافتراضي «مخيّم سلامة الطفل»، بمشاركة 5400 من الأطفال واليافعين وأولياء الأمور والمعنيين بشؤون الطفل والطفولة، والذي استمر على مدى شهري يوليو وأغسطس الماضيين.
وتناولت جلسات المخيّم العديد من القضايا والمواضيع المتعلقة بسلامة الأطفال واليافعين، الجسديّة والنفسيّة، أثناء فترة وجودهم في المنزل خلال العطلة الصيفيّة، كما تطرقت إلى كيفية تهيئة وإعداد الأطفال واليافعين لمرحلة جديدة من التعليم مع بدء العام الدراسي الجديد، إلى جانب أبرز التحديات التي تفرضها الفترة المقبلة على الطلاب العائدين إلى الدراسة، سواء التعليم في المدرسة، أو عن بُعد.
واعتمدت إدارة سلامة الطفل في تنظيم المخيم على عدد من وسائل الاتصال الافتراضية، من بينها منصات التواصل الاجتماعي مثل «إنستغرام لايف»، وتطبيق الاتصال المرئي (Zoom)، للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستهدفين، وقدّمت 10 ورش لأولياء الأمور والمعلمين، و15 ورشة للأطفال واليافعين.
ونظمت إدارة سلامة الطفل المخيم، بالتعاون مع هيئة الوقاية والسلامة بالشارقة، ومكتب الشارقة صديقة للطفل، والقيادة العامة لشرطة الشارقة، وعدد من الأطباء والمختصين بالطفل.
وقالت هنادي صالح اليافعي، مدير إدارة سلامة الطفل: «جاء تنظيمنا لمخيم سلامة الطفل الصيفي الافتراضي، انطلاقاً من مسؤوليتنا المجتمعية، وحرصنا على استمرارية واستدامة نشر رسائل التوعية بين جميع أفراد المجتمع الإماراتي، لتأكيد ضرورة الاهتمام بالسلامة النفسية والجسدية للأطفال واليافعين، وضرورة توفير بيئة آمنة وصحية تحميهم من جميع أشكال الأذى والمخاطر، مع تأكيد دور الأسرة والمجتمع في تحقيق هذه المعادلة التكاملية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©