الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

خطة حكومية لإحياء الحركة السياحية في البندقية وفلورنسا

خطة حكومية لإحياء الحركة السياحية في البندقية وفلورنسا
16 مارس 2021 16:34


أعلن رئيسا بلديتي البندقية وفلورنسا مشروعاً يهدف إلى إحياء السياحة في المدينتين اللتين تعتبران مهدَي الفن والتاريخ في إيطاليا، ووضع حدّ للركود الذي يعانيه القطاع بسبب جائحة «كوفيد-19». 
وشهدت المدينتان انخفاضاً كبيراً في أعداد الزوار منذ بداية الوباء، ودعتا الحكومة إلى منحهما المزيد من الصلاحيات لتنظيم القطاع السياحي بشكل أفضل عند عودة السياح.

  • مدينة البندقية
    مدينة البندقية

وشدد رئيس بلدية فلورنسا داريو نارديلا في هذا الإطار على ضرورة «اعتماد أنموذج جديد للسياحة لكي تكون مرتبطة بتعزيز مدن الفن والترويج لها وحمايتها».
وطالب رئيسا البلديتين بزيادة عدد أفراد الشرطة لضمان الأمن، وبتوفير تمويل إضافي لوسائل النقل العام، وبوضع تنظيمات جديدة للمرشدين السياحيين أو في ما يتعلق بإيجارات الإقامة القصيرة الأجل التي اعتبرا أنها تمثل «منافسة غير عادلة» للفنادق التقليدية.

  •  مدينة فلورنسا
    مدينة فلورنسا

وأشار نارديلا إلى أن مناطق ومدناً أخرى في إيطاليا يمكن أن تتبنى هذه الأفكار على الرغم من أن تدابير الحجر ما تزال قيد التطبيق في معظم أنحاء إيطاليا. 
أضاف «يجب أن تكون إيطاليا جاهزة لمرحلة ما بعد إعادة فتح الحدود».
أما رئيس بلدية البندقية لويجي برونيارو فاعتبر أن المدينتين، انطلاقاً من صفتهما كـ«سفيرتين لإيطاليا في العالم»، يجب أن تمهدا الطريق في هذا المجال.

  • مدينة فلورنسا
    مدينة فلورنسا

 


 
 

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©