الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

يضم 100 ساعة فقط.. "شوبارد" تطلق سلسلة متميزة من الساعات الرياضية للرجال

يضم 100 ساعة فقط.. "شوبارد" تطلق سلسلة متميزة من الساعات الرياضية للرجال
20 مارس 2023 15:51

انضم إلى مجموعة (Alpine Eagle) للساعات الرياضية الأنيقة موديل حصري جديد بقطر 41 ملم يتميز بمينا بديع باللون الأخضر الصنوبري (Pine Green) تبرز عليه أرقام الأوردو لمشيرات الساعات. صنع هذا الموديل من معدن لوسنت ستيل 223a الذي أصبح علامة شوبارد المميزة للمتانة العالية والبريق المتقد، ويضبط إيقاع حركته عيار (Chopard 01.01-C) الذي وثّقت دقته وصودق عليها بشهادة "الكرونومتر". 

 


ميناء أخضر جذّاب وسهل القراءة

تعرض شوبارد لوناً جديداً وغير مسبوق على ميناء ساعات مجموعة (Alpine Eagle)، لينضم إلى لوحة ألوانها المميزة المشتملة على ألوان: الأزرق أليتش، والرمادي بيرنينا، والأسود الحالك. وعلى غرار هذه الألوان، استوحي اللون الأخضر الصنوبري من ألوان الطبيعة في جبال الألب، مستحضراً صورة الجبال المكسوة بالغابات الخضراء في فصل الصيف، بعد أن تذوب الثلوج مفسحة المجال لظهور الغطاء النباتي بلونه الأخضر الرمادي البارز. ولهذا الإصدار المخصص للشرق الأوسط، كان من الطبيعي أن تختار ورشات شوبارد هذه الدرجة من اللون الأخضر كلون أساسي للساعة؛ كنوع من الاحتفاء باللون الأخضر الذي يحظى بمكانة مميزة في الثقافة العربية.

 


وبفضل تصميم ميناء الساعة المميز الذي تتفرع من مركزه خطوط على شكل قزحية عين النسر، تسهل قراءة الوقت بوجود أربع مشيرات للساعات بأرقام الأوردو وعقارب معالجة بمادة الاضاءة الفائقة (Super-LumiNova) من الدرجة (1X) بغية ضمان وضوحها التام حتى في الظلام. ويظهر بين موضع الساعة 4 والساعة 5 عرض التاريخ بأرقام الأوردو أيضاً، والذي يشار إليه على قرص بلون أخضر مطابق للون الميناء بما يضمن توازن الشكل العام للساعة وتناغمها.

متوفرة في متاجر شوبارد "دبي مول - مول الإمارات - وافي مول".

 

يضم 100 ساعة فقط.. "شوبارد" تطلق سلسلة متميزة من الساعات الرياضية للرجال

 

 

 

مواد مستدامة

منذ إطلاق ساعات (Alpine Eagle) في عام 2019، تميزت المجموعة باختيار موادها بحيث تهدف مصادر هذه المواد لتعزيز الترف المستدام. وعلى هذا الأساس، طرحت العلبة الكبيرة بقطر 41 ملم لموديل هذه الساعة الجديدة في إصدار مصنوع بالكامل من معدن لوسنت ستيل 223a، تماشياً مع النهج الأخلاقي الذي يلتزم به معمل شوبارد، علماً أن هذه السبيكة المعدنية حصرية لدار شوبارد ومصنوعة من مواد معاد تدويرها بنسبة 70%، كما تتميز بتركيبة مضادة للحساسية مثل الستيل المستخدم في أدوات الجراحة مما يجعلها ملائمة تماماً للاستخدام على الجلد والبشرة. كما تتميز أيضاً هذه السبيكة المعدنية بصلابة تبلغ223  فيكرز، بالإضافة إلى أنها أكثر مقاومة للتآكل بنسبة 50% من أنواع الستيل العادي ناهيك عن صلابتها الفريدة. وبفضل هيكليتها البلورية التي تتميز بتجانسها الفائق تعكس هذه السبيكة الفولاذية النقية والمبتكرة الضوء ببريق متقد وروعة لا مثيل لها.

 


دقة ميكانيكية

وإيفاءً بالتزام معمل شوبارد بالدقة المعتمدة، تنبض في قلب هذا الموديل من ساعة (Alpine Eagle) حركة شوبارد الميكانيكية ذاتية التعبئة من عيار (01.01-C) والتي يمكن رؤيتها عبر الوجه الخلفي لعلبة الساعة المصنوع من الزجاج الكريستالي. علماً أن هذه الحركة طورت في ورشات شوبارد لصناعة الساعات وصودق على دقتها بشهادة الكرونومتر من الهيئة السويسرية الرسمية للكرونومتر (COSC)، حيث تؤكد على علامة التميز هذه كلمة "كرونومتر" الظاهرة على ميناء الساعة.

 


عند إتمام ملئ العيار بالطاقة ستحظى الحركة باحتياطي وافر من الطاقة يكفيها لمدة 60 ساعة. ونظراً لأن صنّاع الساعات يسعون دائماً لتلبية أعلى معايير الدقة، فقد عمدوا لتزويد هذه الحركة أيضاً بوظيفة إيقاف الثواني التي تتيح للمستخدم ضبط الوقت بالثانيّة.

 


مجموعة ساعات (Alpine Eagle)

ابتكرت مجموعة (Alpine Eagle) على يد ثلاثة أجيال من رجال عائلة شوفوليه. وهي بمثابة إعادة تجسيد عصرية لساعة (St. Moritz) التي كانت أول ساعة يبدعها كارل-فريدريك شوفوليه (الذي أصبح اليوم الرئيس الشريك في دار شوبارد) في أواخر سبعينيات القرن الماضي.

 


بتصميمها الأنيق والقوي، تثري ساعة (Alpine Eagle) هذا التراث بمصدر الهام خصب مستمد من الطبيعة. وتتميز ساعات المجموعة بعلبة دائرية ذات جوانب منمقة وتاج منقوش بزهرة البوصلة وسوار معدني مدمج، ويظهر على إطار زجاج الساعة ثمانية براغي وظيفية ذات شقوق متحاذية. ويتسم ميناء الساعة المتعرج بألوانه العميقة ومؤشراته المضيئة، لتتألق ساعة (Alpine Eagle) بإطلالة عصرية ذات أناقة راقية.

 


وبفضل استقلاليتها وتكامل مهاراتها، تنخرط دار شوبارد في كافة المراحل المطلوبة لإنتاج وتجميع ساعات المجموعة ضمن ورشاتها المخصصة لصناعة الساعات؛ بدء من صنع الحركة والسوار وصولاً إلى صنع العلبة وباقي مكونات الساعة.

 


مادة إعلانية

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©