الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

التحالف: إطلاق باليستيين حوثيين سقطا بعمران وصعدة

أطفال زج بهم الحوثي إلى ساحات القتال (أ ف ب)
6 مايو 2020 00:31

عقيل الحلالي (صنعاء)

أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، أن الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران أطلقت أمس صاروخين باليستيين من محافظة صنعاء باستخدام الأعيان المدنية لمكاني الإطلاق.
وسقط الصاروخ الأول بعد مسافة 121 كلم في محافظة عمران، وسقط الصاروخ الثاني بعد مسافة 148 كلم في محافظة صعدة، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية «واس». كما أكد المالكي استمرار الميليشيا الحوثية في انتهاك القانون الدولي الإنساني بإطلاق الصواريخ الباليستية وسقوطها عشوائياً على المدنيين وكذلك التجمعات السكانية، حيث تهدد حياة المئات من المدنيين.
وبيّـن أن هذه الأعمال العدائية والإطلاقات باستخدام الصواريخ الباليستية تمثل استمراراً لاختراقات الميليشيات الحوثية الإرهابية لمبادرة وقف إطلاق النار وخفض التصعيد التي أعلن التحالف عنها وبدأت في (9 أبريل 2020)، حيث بلغ مجموع الانتهاكات أكثر من (2400) اختراق، باستخدام كافة أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة وكذلك الصواريخ الباليستية.
وقد واصلت ميليشيات الحوثي الانقلابية، أمس، تصعيدها العسكري في معظم الجبهات في اليمن مستغلة قرار وقف إطلاق النار الذي أعلنته القيادة المشتركة لقوات التحالف بقيادة السعودية لدعم جهود السلام ومواجهة مخاطر تفشي فيروس «كوفيد 19» في البلاد. وفرضت ميليشيات الحوثي التجنيد الإجباري على جميع حارات العاصمة صنعاء بواقع أربعة مجندين من كل حارة، بحسب وثيقة رسمية صادرة عن الميليشيات ونشرته مصادر إعلامية يمنية فجر أمس. وذكرت مصادر ميدانية في الحديدة لـ«الاتحاد» أن ميليشيات الحوثي شنت هجوماً على مواقع القوات الحكومية المشتركة شرق مديرية الدريهمي جنوب المدينة الساحلية غرب البلاد، موضحة أن القوات المشتركة تمكنت من التصدي للهجوم بعد اشتباكات أوقعت قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©