الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

المجر تعلن السيطرة على كورونا في العاصمة

رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان
17 مايو 2020 00:58
أعلن رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، السبت، أن بلاده نجحت في السيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد في العاصمة بودابست وذلك بعد أسبوعين من تخفيف إجراءات العزل العام في مناطق أخرى من البلاد.
وأضاف أوربان، في مقطع مصور على صفحته الرسمية على فيسبوك "لقد أصبح واضحاً أننا تمكنا من الحد من الوباء في بودابست أيضا"، مضيفاً "لذلك، فبوسعنا الانتقال إلى المرحلة الثانية من الدفاع في بودابست أيضاً بشكل حذر.. ومن ثم سنرفع العزل العام".
وقال جرجلي جولياس مدير مكتب أوربان في التلفزيون الرسمي إنه قد حان الوقت لفتح بودابست تدريجياً مع تراجع حالات الإصابة بشكل كبير. وأضاف أن الحكومة تشاورت أولاً مع الخبراء في مجال الصحة والطب.
وقال إنه سيكون باستطاعة المطاعم والمقاهي فتح أبوابها ابتداء من يوم الاثنين. وسيسمح لكل المتاجر أيضاً بإعادة فتح أبوابها ولكن سيتم الاحتفاظ بفترة خاصة تستمر ثلاث ساعات لمن هم أكبر من سن 65 عاماً لشراء احتياجاتهم من البقالة والصيدليات.
وسيكون وضع كمامة في المتاجر ووسائل النقل العام إجبارياً ولا بد من الحفاظ على التباعد الاجتماعي.
وسيكون بإمكان المتنزهات العامة وحديقة الحيوان وحمامات السباحة العمل كالمعتاد ابتداء من يوم الاثنين في حين سيسمح بإقامة حفلات الزفاف التي تضم أقل من 200 شخص في بودابست ابتداء من منتصف يونيو المقبل.
وعلى الرغم من هذا التخفيف الكبير لإجراءات العزل العام، ستظل المدارس مغلقة حتى نهاية مايو الجاري على الأقل في كل أنحاء البلاد.
كانت المجر، التي يبلغ عدد سكانها عشرة ملايين نسمة، قد فرضت العزل العام في مارس الماضي. وتوقفت بعض القطاعات الرئيسية ومن بينها السياحة بشكل فعلي وأوقفت شركات صناعة السيارات إنتاجها بشكل مؤقت في مارس وأبريل.
وسجلت المجر، حتى السبت، 448 حالة وفاة من بين إجمالي 3473 حالة إصابة بكوفيد-19 وهو المرض الناجم عن فيروس كورونا المستجد. وسجلت نحو 1655 حالة إصابة في العاصمة بودابست وحدها.
المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©