السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

"قوات التحالف" تسقط طائرات مسيرة أطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه السعودية

تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن
27 مايو 2020 22:51
أكد المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي أن قوات التحالف تمكنت، اليوم الأربعاء، من اعتراض وإسقاط طائرات بدون طيار "مسيّرة" أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية باتجاه الأعيان المدنية بمدينة نجران.
ولفت العقيد المالكي، في بيان صدر اليوم، إلى استمرار الميليشيات الحوثية في انتهاك القانون الدولي الإنساني بإطلاق الطائرات بدون طيار واستهدافها المتعمد للمدنيين وكذلك التجمعات السكانية والتي تهدد حياة المئات من المدنيين.
وأوضح أن هذه الأعمال العدائية والإرهابية باستخدام الطائرات بدون طيار تمثل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني وتأكيداً لرفض مبادرة وقف إطلاق النار وخفض التصعيد التي أعلن عنها التحالف وبدأت في 9 أبريل الماضي ولم يكن هناك أي استجابة من قبل الميليشيات الحوثية حيث بلغ مجموع الانتهاكات أكثر من 4455 خرقاً، باستخدام كافة أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة وكذلك الصواريخ البالستية.
وشدد العقيد المالكي على استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف في اتخاذ وتنفيذ الإجراءات الرادعة ضد الميليشيات الحوثية لتحييد وتدمير هذه القدرات وبكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.
المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©