الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الكاظمي: قواتنا تجفف منابع الإرهاب

رئيس الوزراء العراقي خلال لقائه القادة العسكريين مع انطلاق العملية الأمنية لتعقب فلول «داعش» (أ ف ب)
3 يونيو 2020 00:21

هدى جاسم (بغداد)

أطلق العراق صباح أمس، عملية أبطال العراق العسكرية بمرحلتها الثانية، لملاحقة العناصر الإرهابية من فلول تنظيم «داعش» الإرهابي، وتشارك في العملية القوات الجوية العراقية، ‬وطيران ‬التحالف ‬الدولي، ‬وجميع ‬الوكالات ‬الاستخبارية‭ ‬الأمنية.
وأكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، أن القوات المسلحة بصنوفها كافة، تقوم بدور بطولي لتجفيف منابع الإرهاب رغم الظروف الصعبة، موضحاً في بيان أنه «في هذه الظروف الصعبة والتحديات العديدة التي يمر بها البلد، فإن أبطالنا من القوات المسلحة بصنوفها كافة تتحدى العدو، وتقوم بدور بطولي لتجفيف منابع الإرهاب». ودعا الكاظمي، القوات الأمنية إلى حماية المواطنين وممتلكاتهم العامة والخاصة.
وأعلن قائد المقر المتقدم للعمليات المشتركة في كركوك عن مقتل 13 إرهابياً في‏‭ ‬ضربتين ‬جويتين ‬نفذهما ‬طيران ‬التحالف ‬الدولي ‬على ‬مواقعهم ‬جنوب ‬كركوك‬.
وقال مصدر أمني إن عملية عسكرية مشتركة انطلقت من عدة محاور وبغطاء جوي لملاحقة‏‭ ‬خلايا ‬داعش، ‬وتأمين ‬قرى ‬زهرة ‬والشيخي ‬والمخيسة ‬ضمن ‬أكبر ‬حوض ‬زراعي ‬شمال ‬شرق‭ ‬بعقوبة، وأن الطائرات العراقية نجحت في تدمير وكرين إرهابيين في صلاح الدين.
من جهة أخرى، يستأنف‏‭ ‬مجلس ‬النواب‬، ‬اليوم ‬الأربعاء، ‬جلساته ‬الاعتيادية ‬بعد ‬انقطاع ‬دام ‬ثلاثة‭ ‬أشهر ‬نتيجة ‬الحظر ‬الصحي ‬وتفشي ‬جائحة ‬كورونا.‭ 
وأعلن النائب عن تحالف سائرون بدر الزيادي، أن السير‏‭ ‬الذاتية ‬لمرشحي ‬الوزارات ‬السبع ‬الشاغرة ‬ستصل ‬إلى ‬البرلمان ‬قبل ‬انعقاد ‬الجلسة، موضحاً أن «جدول أعمال الجلسة ما زال محط خلاف بين‏‭ ‬الكتل ‬السياسية ‬ولم ‬يتم ‬الاتفاق ‬عليه»‬، ‬لافتاً ‬إلى ‬أنه «‬من ‬المرجح ‬أن ‬يتضمن‭ ‬جدول ‬الأعمال ‬التصويت ‬على ‬أسماء ‬المرشحين».
في سياق آخر كشفت مصادر سياسية لـ(الاتحاد) عن بدء اجتماعات مكثفة في منزل زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم للتداول حول تشكيل تحالف نيابي جديد تحت قبة البرلمان.
وقالت المصادر إن التحالف الجديد يضم في تشكيلته تيار الحكمة وائتلاف النصر، وكتلة كفاءات وكتلة إرادة، وقد تلتحق بهم كتلة السند الوطنية، التي يترأسها النائب أحمد الأسدي.
وبينت المصادر أن التحالف الجديد سيعمل على دعم التصويت على القوانين المؤجلة والجديدة قبل انتهاء الدورة البرلمانية الجديدة مع إعلان موعد الانتخابات الجديد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©