الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مساعدات إماراتية لمكافحة «كورونا» في وادي حضرموت

خلال تسلم المساعدات الإماراتية (الاتحاد)
9 يونيو 2020 02:06

حضرموت (الاتحاد)

 تواصلت عملية إيصال المساعدات الصحية المقدمة من دولة الإمارات إلى المنشآت الطبية في عموم المحافظات اليمنية، وذلك ضمن الجهود الإنسانية الرامية إلى إنعاش الخدمات الصحية، وتعزيز جهود مواجهة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19». 
وتسلمت إدارة هيئة مستشفى سيئون العام، أحد المستشفيات الرئيسة في وادي حضرموت جنوب شرق اليمن، شحنة مساعدات صحية عاجلة مقدمة من دولة الإمارات شملت أجهزة طبية ومستلزمات صحية تسهم في تعزيز إجراءات الوقاية من فيروس كورونا. وجاء وصول المساعدات الصحية عقب تسجيل عدد من الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا داخل المدينة، في ظل نقص الإمكانات الطبية، خصوصاً فيما يتعلق بحماية وتأمين الفرق الطبية العاملة في المستشفيات والحجر الصحي في سيئون ومناطق وادي حضرموت.
وأشار الدكتور أنيس عيديد طه، رئيس هيئة مستشفى سيئون، إلى أن المكرمة الطبية المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، تسهم في تعزيز الخدمات الطبية لمواجهة جائحة كورونا، موضحاً أن المساعدات تضمنت عدداً من المستلزمات الطبية والأدوية والمعقمات الصحية والبدلات الوقائية والقفازات والكمامات للوقاية من فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، بالإضافة إلى جهاز شفط طبي، وعدد من أسطوانات الأكسجين، وأسرّة طبية ومعقمات ومحاليل وأجهزة ومعدات أخرى. 
وأضاف أن وصول هذه المساعدات يأتي ضمن الجهود الرامية للوقوف مع الطواقم الطبية في ظل الظروف الصعبة التي تواجه العمل الطبي جراء نقص الإمكانات والمستلزمات الوقائية لمواجهة خطر فيروس كورونا، مشيداً بجهود الكادر الصحي الذي يعمل بكل إمكاناته في مراكز العزل الصحي في سيئون، وبقية مديريات وادي حضرموت. 
 وعبّر رئيس هيئة مستشفى سيئون عن شكره وتقديره لدولة الإمارات على تلمسها هموم أبناء اليمن ودعمها للكادر الصحي، والسعي لتوفير الأجهزة والمعدات التي يحتاج إليها المستشفى في هذه الظروف الحرجة، لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين اليمنيين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©