الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

البرازيل تسجل ثاني أعلى حصيلة وفيات بكورونا في العالم

البرازيل تسجل ثاني أعلى حصيلة وفيات بكورونا في العالم
13 يونيو 2020 10:10

أضحت البرازيل ثاني أكثر دول العالم تضرّرا ًمن فيروس كورونا المستجدّ لناحية عدد الوفيّات خلف الولايات المتحدة، إذ أحصت 41,828 وفاة، متجاوزةً بذلك المملكة المتّحدة.
واستنادًا إلى الأرقام التي نشرتها وزارة الصحّة البرازيليّة، سجّلت البرازيل 909 وفيّات إضافيّة خلال الساعات الأربع والعشرين المنصرمة.
كما أصبحت البرازيل البالغ عدد سكّانها 212 مليون نسمة، ثاني أكثر بلدان العالم تضرّرًا لناحية عدد الإصابات، بتسجيلها 828,810 إصابات، حسب الأرقام الرسميّة.
ولا تزال السيطرة على انتشار الوباء أمرًا بعيد المنال في البرازيل عقب ثلاثة أشهر من تسجيل أوّل إصابة، في 26 فبراير، بمدينة ساو باولو.
وتبقى ساو باولو التي يقطنها 46 مليون ساكن أكثر الولايات تأثّرًا بفارق بعيد، إذ سجّلت ربع إجمالي الوفيات في البلاد (10368) و167,900 إصابة مؤكّدة.
أمّا ريو دي جانيرو، فهي ثاني أكثر الولايات تضرّرًا، بتسجيلها 7417 وفاة ونحو 78 ألف إصابة.
وعلى الرّغم من ذلك، استأنفت ساو باولو خلال الأيّام الفائتة النشاط الاقتصادي والتجاري على غرار ريو دي جانيرو.
وبعد ثلاثة أشهر ونصف شهر على ظهور أول أصابة بالفيروس في البرازيل في 26 فبراير، تستمرّ حالات العدوى في الزيادة بشكل مقلق في هذا البلد، إذ سُجّلت نحو 26 ألف إصابة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، حسب وزارة الصحة.
وقال مايك رايان، مدير برنامج الطوارئ الصحّية في منظّمة الصحّة العالميّة، في مؤتمر صحافي عبر الفيديو الجمعة، إنّ "الوضع في البرازيل مقلق. كلّ الولايات تأثّرت" بالفيروس.
وأضاف انه في بعض المناطق البرازيليّة "هناك ضغط قوي على أسِرّة العناية المركّزة".

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©