السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

منظمة التحرير تطالب بحل قضية اللاجئين الفلسطينيين

دعت منظمة التحرير وفصائل فلسطينية، أمس، إلى تحرك دولي فاعل لحل ملف اللاجئين الفلسطينيين الذين يقدر عددهم وفق إحصائيات رسمية بأكثر من 5.6 مليون لاجئ مسجلين في سجلات وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين
21 يونيو 2020 01:32

غزة (وكالات)

دعت منظمة التحرير وفصائل فلسطينية، أمس، إلى تحرك دولي فاعل لحل ملف اللاجئين الفلسطينيين الذين يقدر عددهم وفق إحصائيات رسمية بأكثر من 5.6 مليون لاجئ مسجلين في سجلات وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، يعانون اللجوء، نتيجة تهجيرهم من أراضيهم قسراً منذ نكبة 1948 عند قيام إسرائيل.
وطالبت دائرة شؤون اللاجئين في المنظمة بمناسبة يوم اللاجئ العالمي، المجتمع الدولي بإنهاء معاناة اللاجئين الفلسطينيين المستمرة منذ سبعة عقود، في ظل غياب الحل السياسي لقضيتهم المشروعة في العودة إلى ديارهم طبقاً لقرار الأمم المتحدة رقم 194. وقالت في بيان، إن قضية اللاجئين الفلسطينيين ومأساتهم هي الأطول والأقدم في تاريخ اللجوء العالمي، ورغم ذلك لا تزال الأمم المتحدة تقف عاجزة أمام إنهاء مأساتهم. واعتبرت أن تنكر إسرائيل لحق اللاجئين في العودة وعدم انصياعها لقرارات الأمم المتحدة، أطال أمد قضية اللاجئين الذين يناشدون كل أحرار العالم والمنظمات الدولية مساندة حقهم المغيب.
من جهة ثانية، أكدت اللجنة المركزية لحركة فتح أنه لن يتم القبول بضم إسرائيل سنتمتراً واحداً من الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967. وقال عضو اللجنة نبيل أبو ردينة في بيان، إن على أميركا وإسرائيل أن تفهما تماماً أن رسالة الشعب الفلسطيني واضحة، ولن يقبل بضم سنتمتر واحد.. إما إقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وإما لن يكون هناك أمن وسلام واستقرار في المنطقة.
ميدانياً، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس 5 فلسطينيين في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة اللتين شهدتا مواجهات مع جنود الاحتلال ومستوطنيه. فيما أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال قرب مقبرة العيزرية قضاء القدس المحتلة. وأطلقت قوات الاحتلال نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه الأراضي القريبة من السياج الفاصل شرق قطاع غزة، لكن لم يبلغ عن وقوع إصابات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©