الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الداخلية المصرية: مقتل إرهابيين في شمال سيناء

الداخلية المصرية: مقتل إرهابيين في شمال سيناء
30 يونيو 2020 15:07

أعلنت وزارة الداخلية في مصر، اليوم الثلاثاء، مقتل اثنين من "العناصر الإرهابية" فى تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن بمنطقة جلبانة في محافظة شمال سيناء.

وقالت الوزارة فى بيان صحفي، أورده موقع "بوابة الاهرام" الإلكتروني اليوم، إن ذلك يأتي "استمراراً لجهود وزارة الداخلية فى تتبع وملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة فى تنفيذ بعض العمليات الإرهابية التى تستهدف عناصر القوات المسلحة والشرطة ومقدرات الدولة وتسعى لتصعيد مخططاتها الرامية لزعزعة الاستقرار الأمنى بالبلاد".

وأشارت إلى "توافر معلومات لقطاع الأمن الوطنى حول تواجد مجموعة من العناصر الإرهابية بمنطقة جلبانة بشمال سيناء، وقيامهم بالإعداد والتخطيط لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تجاه ارتكازات القوات المسلحة والشرطة بذات النطاق تزامنا مع احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو" ، لافتة إلى أنه تم على الفور التعامل مع تلك المعلومات لتحديد أماكن تواجد هذه العناصر وتردداتهم.

وأضافت الوزارة: "أسفرت النتائج عن رصد تواجد اثنين من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة  بهدف رصد الارتكازات الأمنية فى إطار الإعداد لاستهدافها إلا أنهما فور استشعارهما بإحكام الحصار عليهما قاما بإطلاق النيران بكثافة تجاه القوات فتم التعامل معهما مما أسفر عن مصرعهما".

وأشارت كذلك إلى  العثور بحوزة العنصرين على" اثنين سلاح آلي، وخمس خزائن وكمية من الذخيرة من ذات العيار، وجهاز لاسلكي، وطبنجة .
ولفتت الوزارة إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية، حيث تتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات. 

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©