الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

«الشعبة البرلمانية الإماراتية» تطالب باستراتيجية مشتركة لمواجهة تداعيات «كوفيد-19»

الوفد الإماراتي أثناء مشاركته بمؤتمر الجمعية البرلمانية الآسيوية «عن بُعد» لمناقشة تداعيات «كورونا» (من المصدر)
13 يوليو 2020 01:57

أبوظبي (الاتحاد)

تقدم وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي خلال مشاركته في أعمال المؤتمر الطارئ للجمعية البرلمانية الآسيوية الذي عقد «عن بُعد»، لمناقشة «التداعيات والتدابير الوقائية لمنع تفشي فيروس كوفيد - 19»، بعدد من المقترحات التي طالبت بإعداد وصياغة استراتيجية برلمانية مشتركة لمواجهة تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد.
وتضمنت مقترحات المجلس وضع خطط عمل وسياسات وآليات فعالة، على أن تغطي هذه الخطط القطاعات الاقتصادية والمجتمعية والخدمية الأكثر تضرراً من الأزمة، ووضع مقاربات مستقبلية للآفاق الاقتصادية والتنموية.
وطالب الوفد، الذي ضم عضوي المجلس الوطني: ضرار بالهول الفلاسي، ومحمد عيسى الكشف، بضرورة أن يكون لدى البرلمانات الآسيوية تصور عمل واضح في إجراءات الاتصالات اللازمة مع المؤسسات الدولية والدول الكبرى؛ لضمان وصول اللقاحات المستقبلية لكورونا لجميع الدول، وبما يضمن تحقيق الأمن الصحي العالمي. 
وشددت الشعبة البرلمانية الإماراتية على ضرورة عقد اجتماعات وندوات عمل افتراضية لتبادل الخبرات بين برلمانات الدول الآسيوية، للاستفادة من تجارب البرلمانات في سن التشريعات والخطط، للحد من آثار وتداعيات تفشي الأوبئة. 
وقال الفلاسي: «تم استعراض جهود الإمارات في مكافحة انتشار الفيروس، كما تم طرح رؤية قيادة الدولة التي لا تدخر جهداً في تقديم المساعدات الإنسانية لاسيما المتعلقة بقطاع الصحة في هذه الجائحة لمختلف شعوب ودول العالم». 
ومن جانبه، قال الكشف: «إن الإجراءات التي اتخذتها الدولة تعتبر نموذجاً سيما في عدد الفحوص التي أجريت للكشف عن الفيروس والأرقام التي وصلت لملايين».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©