الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

عملية أمنية لمطاردة فلول «داعش» في نينوى

جولة للكاظمي في شوارع الطارمية (من المصدر)
21 يوليو 2020 04:49

هدى جاسم، وكالات (بغداد)

قال رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، أمس، إن هناك من يحاول أن يحيي الطائفية مجدداً في البلاد، وسنتصدى لهذا الأمر. وأكد خلال اجتماعه بالقيادات الأمنية في قضاء الطارمية الذي شهد مقتل قائد عسكري قبل يومين، أن «الجهود التي تبذلها قواتنا البطلة لتعقب الخلايا الإرهابية النائمة كبيرة، ولن نسمح بوجود فتنة في الطارمية أو في أي منطقة بالعراق، فأبناء الطارمية أبناؤنا، وقواتنا تعمل جاهدة لحمايتهم». وأضاف أن «محاولة النيل من قواتنا البطلة بالشائعات مرفوضة، ولا نقبل بها». 
وتابع الكاظمي، أن «قواتنا التي سطرت أروع الانتصارات والبطولات في محاربة الإرهاب هي محل فخر كل أبناء شعبنا، وتحافظ على أمن مواطنينا في جميع المدن».
أمنياً، شنت قوة عسكرية عراقية مشتركة عملية أمنية لاستهداف جيوب الإرهاب بمناطق جنوب غربي محافظة نينوى. وقالت مصادر عسكرية إن القوات بدأت الهجوم أمس، لمباغتة عناصر «داعش» وتطهير المنطقة. وتمكنت مفارز من مكافحة المتفجرات من رفع 45 عبوة ناسفة في سهل نينوى.
وأشار المصدر إلى أن «مفارز مكافحة المتفجرات رفعت، 45 عبوة ناسفة من الأراضي الزراعية بين قرية المفتية وقرية شيخ أمير في سهل نينوى بالموصل، وهي من مخلفات داعش». كما عثرت قوة من الجيش العراقي، أمس، على مخبأ عتاد بمنطقة «الطبعات» في الرطبة بالأنبار. وأوضحت وزارة الدفاع في بيان، أن «قوة من لواء المشاة الرابع الفرقة الأولى ومفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة، تمكنت من العثور على مخبأ للعتاد جنوب الخط السريع بمنطقة الطبعات». 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©