الأربعاء 17 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

تدمير ثلاث دبابات للميليشيات غرب سرت

عناصر الجيش الليبي تستعد لاستهداف أي تحركات تهدد سرت والجفرة (أرشيفية)
28 يوليو 2020 01:50

حسن الورفلي (بنغازي، القاهرة)

دمرت مقاتلات سلاح الجو الليبي ثلاث دبابات للميليشيات المدعومة من تركيا غرب مدينة سرت، وذلك خلال محاولتهم التقدم غرب المدينة قبل تدميرها بشكل كامل.
وأكد الإعلام الحربي التابع للجيش الليبي أن مقاتلات سلاح الجو دمرت الدبابات الثلاث، مشيراً إلى أن القوات المسلحة لديها أوامر باستهداف أي أهداف معادية تتبع الميليشيات حال تقدمها نحو سرت أو الجفرة.
بدوره، أكد المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، إحكام الدفاعات غرب مدينة سرت، وذلك في ضوء استمرار الحشد من جانب ميليشيات حكومة فايز السراج وتركيا، متهماً أردوغان بالسعي لفرض الأمر الواقع عبر الدفع بمزيد من الأسلحة والمرتزقة إلى ليبيا.
وقال المسماري إن الجيش الليبي قام بتدعيم خطوط القتال غرب سرت، إضافة إلى تدعيم القوات المنتشرة في مدن سرت والجُفرة ومنطقة الهلال النفطي.
على جانب آخر، أُعلِن في مدينة سبها، الاثنين، تأسيس مجلس أقاليم فزان وفق عدد من المبادئ، في مقدمتها التأكيد على وحدة ليبيا، وسلامة أراضيها التي تعتبر قاعدة الهرم للكيان اللامركزي الحاكم لفزان.
وأعرب خبراء وسياسيون عن مخاوفهم من الإعلان عن تأسيس هذا الكيان ضمن مخطط تنازع الشرعيات في ليبيا شرقاً وغرباً.
من جانبه، قال عضو مجلس النواب علي السعيدي، إن جماعة الإخوان الليبية تعمل على إفساد الأمور في ليبيا، موضحاً لـ «الاتحاد» أن «الإخوان» تحاول الضغط على الجيش الليبي للتحرك نحو فزان، وتشتيت جهوده التي يبذلها من أجل مواجهة الغزو التركي، لافتاً إلى أن الإخوان يريدون تقسيم ليبيا، وهذه الجماعة لا تمتلك أي قوة عسكرية للإعلان عن إقليم فزان، مضيفاً «مخططات الإخوان مكشوفة للشعب الليبي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©