الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

وزير خارجية مصر يتباحث مع أعضاء في الكونجرس الأميركي

سامح شكري وزير الخارجية المصري
28 يوليو 2020 23:54

أجرى وزير الخارجية المصري سامح شكري، على مدار الأيام الماضية، اتصالات مع العديد من أعضاء الكونجرس الأميركي بمجلسيه النواب والشيوخ ومن الحزبّين الجمهوري والديمقراطي.
وبحث الوزير مع أعضاء الكونجرس العلاقات الاستراتيجية بين البلدين. 
وقال المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد حافظ، إن الاتصالات شملت السيناتور الجمهوري جيمس ريش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، وكذا النائب الديمقراطي تيد دويتش، رئيس اللجنة الفرعية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا والإرهاب الدولي، والنائبة الديمقراطية كارين باس، رئيسة اللجنة الفرعية لأفريقيا التابعة للجنة الشئون الخارجية ورئيسة تجمع النواب من أصول أفريقية، والنائب مايكل ماكول، زعيم الأقلية الجمهورية في لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب.
وأضاف المتحدث أن المحادثات تناولت أوجه العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية، وتلاقي مصالح الدولتين في العديد من القضايا الثنائية والإقليمية، وكذا سبل دعم الكونجرس للشراكة الاستراتيجية الهامة التي تجمع مصر والولايات المتحدة.
وتابع حافظ أن وزير الخارجية تبادل الرؤى مع أعضاء الكونجرس، خلال مُجمل الاتصالات، بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية، حيث استعرض الوزير شكري الرؤية المصرية لمعالجة الأزمات المختلفة التي تواجه الشرق الأوسط، والدور الذي تقوم به مصر لتعزيز الاستقرار والتوصل إلى حلول سياسية لسائر ملفات المنطقة، فضلاً عن سبل مواجهة الدور السلبي لبعض الدول في زعزعة أمن واستقرار المنطقة.
وذكر المتحدث أن الاتصالات تطرقت بالفعل إلى قضايا عديدة مثل تطورات ملف سد النهضة، ومستجدات الأوضاع في ليبيا، وسوريا، والقضية الفلسطينية.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©