الأربعاء 17 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

السيسي يهنئ السعودية على تنظيم حج في ظل تفشي كورونا

السيسي يهنئ السعودية على تنظيم حج في ظل تفشي كورونا
31 يوليو 2020 15:11

هنأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي المملكة العربية السعودية على التنظيم الدقيق لحج هذا العام في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد19-).

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية في صفحته على فيسبوك، اليوم الجمعة، "هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على التنظيم الدقيق والناجح لشعيرة الحج هذا العام الذي واكب ظروفا استثنائية بسبب جائحة فيروس كورونا، الأمر الذي عكس مدى قدرة المملكة وخبرتها الواسعة وحرصها على تحمل تلك المسؤولية المقدسة بإقامة كبرى الشعائر الإسلامية ولتمكين المسلمين من أداء مناسك فريضة الحج بعد تطبيق إجراءات احترازية حرصت على تحقيق أعلى معايير سلامة وصحة ضيوف الرحمن والعناية بهم".

 وكان المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العال قد صرح، أمس الخميس، أن الحالة الصحية للحجاج جيدة جداً، ولا توجد حتى الآن أي إصابات بفيروس كورونا بين الحجاج. 

وأضاف العال أن منظومة متكاملة من المرافق الصحية منتشرة في المشاعر المقدسة للحفاظ على صحة وسلامة ضيوف الرحمن والقائمين على خدمتهم، مشيراً إلى أن الخطة الصحية تجري وفق ما هو مخطط له بما في ذلك متابعة تطبيق الإجراءات والتدابير الاحترازية ضد الوباء.

يُذكر أن حج هذا العام يأتي بشكل استثنائي لعدد محدود من الحجاج في ظل انتشار جائحة كورونا، يبلغ حوالي 10 آلاف من الحجاج من 160 دولة ، 70% منهم من العاملين في المملكة والباقي من السعوديين.
 
 
 

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©