الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

تهنئة عربية وإسلامية لخادم الحرمين بالعيد والشفاء

خادم الحرمين خلال مغادرته مساء أمس الأول مستشفى الملك فيصل في الرياض (أ ف ب)
1 أغسطس 2020 01:46

الرياض (وكالات)

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، عاهل المملكة العربية السعودية، اتصالاً هاتفياً أمس، من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي هنأه فيه بعيد الأضحى المبارك، وشفائه ومغادرته المستشفى. كما هنأ الرئيس المصري، خادم الحرمين بنجاح الخطط الخاصة بتصعيد وتحركات الحجاج في المشاعر المقدسة، والتنظيم الدقيق والناجح لشعيرة الحج هذا العام الذي واكب ظروفاً استثنائية بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، مؤكداً أن نجاح تنظيم الحج يعكس مدى قدرة المملكة وخبرتها الواسعة، وحرصها على تحمل تلك المسؤولية المقدسة بإقامة كبرى الشعائر الإسلامية، وتمكين حجاج هذا العام من أداء مناسك فريضة الحج بعد تطبيق الإجراءات الاحترازية، وفق أعلى معايير سلامة وصحة ضيوف الرحمن والعناية بهم.
وتلقى خادم الحرمين اتصالاً هاتفياً من سلطان عُمان هيثم بن طارق بن تيمور، هنأه فيه بعيد الأضحى المبارك، وشفائه ومغادرته المستشفى. وقد بادل خادم الحرمين، سلطان عُمان التهاني بعيد الأضحى، معرباً عن شكره على ما أبداه من مشاعر أخوية. كما تلقى خادم الحرمين، اتصالاً هاتفياً، من عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة هنأه فيه بالعيد وشفائه ومغادرته المستشفى. وأعرب خادم الحرمين عن شكره وتقديره لملك البحرين على مشاعره الأخوية، وبادله التهاني بعيد الأضحى.
وتلقى خادم الحرمين اتصالاً هاتفياً، من الرئيس الفلسطيني محمود عباس هنأه فيه بعيد الأضحى ومغادرته المستشفى. كما هنأ الرئيس الفلسطيني بنجاح الخطط الخاصة بتصعيد وتحركات الحجاج في المشاعر المقدسة. وتلقى خادم الحرمين اتصالين مماثلين من رئيس جيبوتي إسماعيل عمر جيله، ورئيس إندونيسيا جوكو ويدودو الذي هنأ بنجاح الخطط الخاصة بتصعيد وتحركات الحجاج في المشاعر المقدسة.
وثمن الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية نايف فلاح مبارك الحجرف، الجهود الكبيرة التي تقوم بها حكومة خادم الحرمين تجاه خدمة المشاعر المقدسة وضيوف الرحمن. ورفع أطيب التهاني لخادم الحرمين، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، ونجاح موسم الحج الذي جاء في ظل ظروف استثنائية فرضتها جائحة كورونا، وما تطلبه ذلك من إجراءات احترازية وتباعد جسدي، لضمان صحة وأمن وسلامة ضيوف الرحمن، مقدراً في الوقت نفسه قرار السعودية في تنظيم حج هذا العام بأعداد قليلة تضمن إقامة هذه الفريضة المباركة رغم المتطلبات الصحية التي فرضتها الجائحة. كما أشاد بجهود جميع العاملين في القطاعات المختلفة المشرفة على تنظيم حج هذا العام.
وتوجه الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، يوسف بن أحمد العثيمين، بالتهاني والتبريكات إلى قادة الدول الأعضاء بالمنظمة، والأمة الإسلامية جمعاء بمناسبة حلول عيد الأضحى. كما توجه إلى حكومة السعودية، مثمناً بكل تقدير حرصها على تنظيم شعيرة الحج لهذا العام وفق احترازات صحية صارمة بحيث تشمل عدداً محدوداً، وبما يكفل إقامة النسك على نحو آمن، ويضمن سلامة الجميع من خطر انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد. وجدد تقديره وتثمينه، للعناية القصوى التي توليها المملكة لصحة ضيوف الرحمن وسلامتهم، وبذل الخدمات اللازمة لهم، مؤكداً أن ذلك هو النهج الذي عكفت قيادة المملكة على اتباعه منذ أن منحها الله شرف خدمة الحرمين الشريفين، ومنوهاً بالتوسيعات العملاقة للمشاعر المقدسة، والقدرات الكبيرة التي تسخرها المملكة لتنظيم الحج في أشد الظروف.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©