الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

حمدوك: مستعدون لشراكة مع واشنطن تفيد البلدين

حمدوك: مستعدون لشراكة مع واشنطن تفيد البلدين
2 أغسطس 2020 01:57

أسماء الحسيني (القاهرة - الخرطوم)
 
رحب مجلس الوزراء السوداني بالتصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أمام لجنة الشؤون الخارجية بالكونجرس يوم الخميس الماضي، والتي أعاد فيها تأكيد رغبة الإدارة الأميركية برفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإهاب. وثمن مجلس الوزراء السوداني، في بيان صادر أمس، دعوة وزير الخارجية الأميركي لدعم فرصة التحول الديمقراطي في السودان، وبناء دولة ديمقراطية، الأمر الذي يؤدي إلى بروز فرص مماثلة على المستوى الإقليمي. وأشاد المجلس بدور لجنة الشؤون الخارجية بالكونجرس والسيناتور كريس كونز، وحثهم للإدارة الأميركية على تقديم الدعم للحكومة المدنية السودانية. 
ومن جهته، جدد رئيس الوزراء السوداني الدكتور عبد الله حمدوك استعداده لمواصلة العمل مع الإدارة الأميركية من أجل شطب السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، والدخول في علاقة شراكة تفيد البلدين. 
يأتي ذلك في وقت شهدت فيه الخرطوم، أمس، أمطاراً غزيرة وسيولاً جارفة، مصحوبة برياح وزوابع رعدية لليوم الثاني على التوالي، مما أدى إلى توقف خطوط السير. 
ومن جانبها، توقعت هيئة الأرصاد الجوية هطول أمطار رعدية بولايات الخرطوم والجزيرة ونهر النيل والشمالية وولايات كردفان ودارفور.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©