الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الجيش اليمني يهاجم مواقع الميليشيات في صعدة

جندي يمني خلال مواجهات مع الحوثيين في جبهة نهم شرق صنعاء (من المصدر)
3 أغسطس 2020 01:40

عقيل الحلالي (صنعاء) 

شن الجيش اليمني، مسنوداً من التحالف العربي، هجوماً على مواقع ميليشيات الحوثي الإرهابية في محافظة صعدة. وأفادت مصادر عسكرية يمنية لـ«الاتحاد» بأن قوات الجيش شنت أمس، هجوماً مباغتاً على مواقع للميليشيات الحوثية في منطقة «الصوح» القريبة من الحدود السعودية بمديرية «كتاف والبقع» شمال صعدة، موضحةً أن الهجوم أعقبه اندلاع اشتباكات عنيفة بين الطرفين استمرت ساعات، وخلفت قتلى وجرحى من الحوثيين. واستهدفت مقاتلات التحالف العربي، مواقع وتحركات الميليشيات في مديرية «كتاف والبقع»، بحسب مصادر محلية ذكرت أن طيران التحالف شن ثلاث غارات على مواقع للحوثيين في منطقة «الإمارة»، بينما استهدفت 4 غارات تحركات حوثية في منطقة «الأجاشر» التي تمتد من شرق المديرية إلى محافظة الجوف، كما دمرت غارتان موقعين للانقلابيين في منطقة «المهاشمة». وخلفت الغارات الجوية قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات ودمرت آليات ومعدات عسكرية وقتالية تابعة لها.
وإلى الجنوب من الجوف، شنت مقاتلات التحالف أكثر من 5 غارات على مواقع وتحركات للميليشيات في مديريتي «مجزر وصرواح».
إلى ذلك، واصلت ميليشيات الحوثي، أمس، اعتداءاتها على المدنيين في الحديدة. وجددت الميليشيات قصفها العشوائي بالمدفعية والقذائف الصاروخية على الأحياء السكنية بمديرية «حيس»، مستهدفة أيضاً قرى سكنية في منطقة «الجبلية» بمديرية «التحيتا» الساحلية.
وذكر أهالي المنطقة أن القصف الحوثي على منطقة «الجبلية» أعقبته عمليات قنص على المواطنين المارين في الطرقات والتجمعات السكنية، وهو ما تسبب بإثارة الهلع في أوساط الأهالي، بينما أعلنت القوات المشتركة إخماد مصادر نيران ميليشيات الحوثي استهدفت المدنيين في «الجبلية» من مواقع تمركزها في مناطق نائية على خط «زبيد» جنوب مديرية «التحيتا». وأكد مصدر في القوات المشتركة مصرع 5 من عناصر الميليشيات الحوثية في عمليات قنص للقوات المشتركة طالتهم، بعد رصد لتحركاتهم في عدد من مواقع التماس بمحافظة الحديدة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©