الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

«الإنتربول»: مرتكبو الجرائم الإلكترونية يستغلون فيروس كورونا لاستهداف الشركات الكبرى

«الإنتربول»: مرتكبو الجرائم الإلكترونية يستغلون فيروس كورونا لاستهداف الشركات الكبرى
4 أغسطس 2020 17:21

قالت منظمة الشرطة الجنائية الدولية «الإنتربول»، اليوم الثلاثاء، إن مرتكبي الجرائم الإلكترونية يستغلون فيروس كورونا لتحويل أهدافهم من الأفراد والشركات الصغيرة إلى الشركات الكبرى والحكومات والبنية التحتية المهمة للغاية.
وقالت «الإنتربول»، إن دولاً عدة أعضاء أبلغت عن برامج خبيثة أو هجمات على بنى تحتية مهمة خاصة بالحكومات والمستشفيات والكيانات الطبية التي تعاني بالفعل من وطأة الأزمة الصحية.
وأظهرت التحقيقات الشرطية أن أغلبية المهاجمين قدروا بدقة الحد الأقصى لمبلغ الفدية الذي يمكن أن يطلبونها من الجهات المستهدفة.
وقال الأمين العام لـ«الإنتربول»: «مرتكبو الجرائم الإلكترونية يطورون ويعززون من هجماتهم بوتيرة مقلقة، حيث يستغلون الخوف والغموض الناجم عن الوضع الاقتصادي والاجتماعي غير المستقر الناجم عن تفشي فيروس كورونا».
وقالت «الإنتربول»، إن استطلاعاً للجرائم الإلكترونية بالدول الأعضاء، أجرى مطلع هذا العام، بجانب معلومات من شركات القطاع الخاص، أظهرت أن مرتكبي الجرائم يعززون من استخدام البرامج الخبيثة للحصول على البيانات.
وحذرت «الإنتربول» من أنه «من المرجح بصورة كبيرة» زيادة الجرائم الإلكترونية في المستقبل القريب، ويرجع ذلك جزئياً إلى نقاط الضعف المرتبطة بالعمل من المنزل.
 
 

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©