الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

بايدن يتوعد أردوغان حال فوزه بالرئاسة

جو بايدن
15 أغسطس 2020 23:58

توعد المرشح الرئاسي الديمقراطي جو بايدن حال فوزه في الانتخابات الرئاسية، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، واصفاً إياه بـ«المستبد».

وقال بايدن في مقطع فيديو اجتاح شبكات التواصل الاجتماعي، إنه «سيتخذ نهجاً مختلفاً تماماً ضد أردوغان من خلال دعم وتشجيع قيادة المعارضة التركية، كما كان يفعل حين كان نائباً لأوباما».

وأضاف بايدن في تصريحاته التي نقلتها شبكة «سكاي نيوز»: «يمكننا دعم تلك العناصر التي لا تزال موجودة في تركيا، وتشجيعهم على مواجهة أردوغان وهزيمته.. ليس عن طريق الانقلاب، ولكن من خلال العملية الانتخابية».

وقال بايدن «أنا قلق للغاية.. لكنني ما زلت أعتقد أنه إذا أردنا الانخراط بشكل مباشر أكثر كما كنت أفعل معهم، فيمكننا دعم عناصر المعارضة التركية وتشجيعهم على تولي زمام الأمور».

وتابع بايدن «لقد قضيت الكثير من الوقت مع أردوغان، أكثر من أي شخص في إدارتنا.. إنه مستبد.. إنه رئيس تركيا وأكثر من ذلك بكثير.. عليه أن يدفع ثمن أفعاله».

وختم بايدن بالقول «عليهم أن يفهموا أننا لن نستمر في اللعب معهم.. الولايات المتحدة في الحاجة إلى العمل بجدية أكبر مع الحلفاء لعزل أفعال أردوغان في المنطقة، لا سيما في شرق المتوسط».


 
 

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©