الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الجيش اليمني يحرر مواقع في مأرب والجوف

أرشيفية
20 أغسطس 2020 01:08

عقيل الحلالي (صنعاء)

أحرز الجيش اليمني مكاسب ميدانية جديدة في المعارك ضد ميليشيات الحوثي الإرهابية في جبهات محافظات مأرب والجوف وصنعاء.
وذكرت مصادر عسكرية يمنية لـ«الاتحاد»، أن قوات الجيش والقبائل الموالية استعادت، أمس، سيطرتها على مرتفعات «الشايف» الاستراتيجية وسط مديرية صرواح غرب محافظة مأرب، مشيرةً إلى أن قوات الجيش وإثر سيطرتها على هذه المرتفعات، قطعت طريق إمدادات ميليشيات الحوثي بين جبهتي «هيلان» و«المخدرة».
كما تواصلت المعارك بين الجيش والميليشيات في مديرية «ماهلية» جنوب مأرب، حيث أفادت مصادر ميدانية باشتداد المواجهات بين الطرفين، ونجاح الجيش بصد هجمات للميليشيات باتجاه مركز المديرية. وأكدت المصادر مصرع وإصابة العشرات من عناصر الميليشيات، خلال المواجهات والغارات الجوية للتحالف العربي، لافتةً إلى أن قوات الجيش تمكنت من أسر أكثر من 20 حوثياً، والاستيلاء على معدات وآليات تابعة للميليشيات.
وأعلن الجيش اليمني، أمس، تحرير العديد من المواقع والمرتفعات في جبهات «صلب ونجد العتق» على الحدود بين محافظتي مأرب وصنعاء بعد أيام من المعارك مع الميليشيات.
واعترفت وسائل إعلام حوثية بمصرع 169 عنصراً من الميليشيات، بينهم 38 قيادياً يحملون رتباً عسكرية، خلال الفترة ما بين 11 و18 أغسطس الجاري، وذلك خلال المعارك في محافظات مأرب والجوف وصنعاء والضالع والساحل الغربي.
إلى ذلك، نفت الحكومة اليمنية إحراز ميليشيات الحوثي أي تقدم في منطقة «ولد ربيع» التابعة لمحافظة البيضاء والمحاذية لمحافظة مأرب. وقال المتحدث باسم الحكومة اليمنية راجح بادي، تعليقاً على تصريحات لميليشيات الحوثي بالسيطرة على مساحة في منطقة «ولد ربيع»، إن تلك المزاعم امتداد لأكاذيب الميليشيات التي تمارس التضييق على السكان في مناطق سيطرتها وتسعى لإلهائهم عن الكوارث والمآسي التي تسببت بها خلال 6 أعوام من الانقلاب.
وأكد أن الجيش ماضٍ في التصدي للميليشيات والتنظيمات الإرهابية ودحرها نهائياً وهزيمة كل مخططات تحويل اليمن إلى منصة لتهديد السلام الإقليمي وأمن جيرانه.
وأشار بادي إلى أن الميليشيات تسعى عبر اختلاق انتصارات مزيفة إلى رفع معنويات أنصارها بعد الضربات التي تلقتها في جبهات القتال مؤخراً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©