الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

تحرير مواقع من «الحوثيين» في «الحازمية» بالبيضاء

المسيّرة الحوثية التي أُسقطت في نهم (من المصدر)
21 أغسطس 2020 00:20

عقيل الحلالي (صنعاء) 

حررت المقاومة الشعبية في محافظة البيضاء اليمنية، أمس، مواقع من ميليشيات الحوثي الإرهابية في منطقة «الحازمية» بمديرية «الصومعة» شرق المحافظة. وقال متحدث باسم المقاومة في البيضاء لـ«الاتحاد»: إن مقاتلي المقاومة شنوا أمس، هجوماً عنيفاً على مواقع الميليشيات في «العرقوب وذي مضاحي والمدلوك» بمديرية «الصومعة»، مضيفاً أن الهجوم أسفر عن تحرير مواقع أبرزها موقعا «الجميمة وشاردة»، وذلك بعد اشتباكات عنيفة استمرت ساعات وخلفت أعداداً من القتلى في صفوف الميليشيات. وأشار إلى أن مقاتلي المقاومة أسروا عدداً من مسلحي الحوثي خلال المواجهات التي استخدمت فيها المدفعية والأسلحة الرشاشة.
إلى ذلك، أسقط الجيش اليمني أمس، طائرة مسيّرة تابعة لميليشيات الحوثي في مديرية «نهم» شمال شرق صنعاء. كما أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها الميليشيات الحوثية من صنعاء باتجاه الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية في السعودية. 

في غضون ذلك، تواصلت المعارك العنيفة بين الجيش اليمني وميليشيات الحوثي في جبهات مأرب والجوف والبيضاء موقعة العشرات من القتلى في صفوف الميليشيات. وذكرت مصادر ميدانية لـ«الاتحاد» أن القتال اشتد بين قوات الجيش مسنوداً بالقبائل والميليشيات في مديرية «ماهلية»، مشيرةً إلى أن قوات الجيش والقبائل صدت هجوماً عنيفاً للميليشيات على مواقعها جنوب «ماهلية» بعد اشتباكات عنيفة. وأكدت المصادر أن قوات الجيش والقبائل نصبت كميناً محكماً لمجموعة حوثية بعد استدراجها إلى إحدى الشعاب الجبلية في محيط منطقة «الرخيم» وقتلت جميع عناصر هذه المجموعة.
وفي السياق، تواصلت، أمس، الاشتباكات بين الجيش والميليشيات في عدد من المواقع بمديرية صرواح غرب مأرب. 
وأحبطت القوات الحكومية محاولة توغل للميليشيات في منطقة «الضيق» شمال غرب صرواح، فيما شهدت بقية الجبهات المشتعلة قصفاً مدفعياً وصاروخياً متبادلاً.
كما استمرت المناوشات والاشتباكات في مديرية مجزر شمال غرب مأرب، وفي مديريتي «خب الشعف والحزم» بمحافظة الجوف.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©