الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مقتل 55 حوثياً في البيضاء والجوف ومأرب

من المعارك بين الجيش والميليشيات في البيضاء (من المصدر)
25 أغسطس 2020 00:04

عقيل الحلالي (صنعاء)

تشهد جبهات محافظات البيضاء والجوف ومأرب معارك عنيفة يخوضها الجيش اليمني مسنوداً بالمقاومة المشتركة ورجال القبائل، وسط تقهقر لميليشيات الحوثي الإرهابية، وتواصل سقوط عشرات القتلى والجرحى من عناصرها بنيران الجيش وغارات التحالف العربي.
ولقي ما لا يقل عن 25 عنصراً من ميليشيات الحوثي الإرهابية مصرعهم وجرح آخرون، أمس، بنيران الجيش اليمني والمقاومة المشتركة في جبهة «قانية» شمالي محافظة البيضاء.
وقال مصدر عسكري: إن الجيش اليمني أحبط هجوماً شنته الميليشيات الحوثية على أحد المواقع العسكرية، وأجبر الميليشيات على التراجع بعد أن كبّدها ما لا يقل عن 25 قتيلاً، وعدداً من الجرحى، إلى جانب خسائر أخرى في المعدات. وأضاف المصدر أن «مدفعية الجيش استهدفت مواقع متفرقة للميليشيات الحوثية في جبهة قانية، تمكنت من تدمير العديد من الآليات والمعدات القتالية، من ضمنها تدمير طقمين عسكريين». وأشار إلى أن مقاتلات التحالف استهدفت بعدّة غارات مواقع وتجمعات للميليشيات في الجبهة ذاتها، وأسفرت الغارات عن خسائر بشرية ومادية في صفوف الميليشيات.
وفي السياق، تكبدت ميليشيات الحوثي الإرهابية، أمس، خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد في قطاع «نجد العتق» بمديرية «نهم» شرق صنعاء، بعد هجوم نوعي للجيش اليمني، مسنوداً برجال القبائل تم فيه استعادة وتحرير مواقع مهمة. ودمرت مدفعية الجيش عربة عسكرية وطقماً مدرعاً بعد أن استهدفت تجمعات للميليشيات في «وادي الجفرة»، رافقه كمين محكم أسفر عن قتل وجرح أعداد من عناصر الميليشيات في منطقتي «اللسان وأم العربي».
وفي قطاع «صلب»، استهدف طيران التحالف بعدة غارات تعزيزات حوثية، كما دمرت مخازن أسلحة.
وتلقت الميليشيات الحوثية خلال الأيام السابقة ضربات موجعة وهزائم متتالية وسقوط العشرات من عناصرها بين قتلى وجرحى، إضافة إلى خسارتها الكبيرة في المعدات والآليات على امتداد جبهة «نهم».
وفي الجوف، شنّ الجيش اليمني مسنوداً برجال القبائل، أمس، هجوماً ضد ميليشيات الحوثي في جبهة «النضود» شرقي مدينة «الحزم» بمحافظة الجوف، بالتزامن مع غارات لطيران التحالف استهدف مواقع متفرقة للميليشيات وكبّدتها خسائر فادحة في العتاد والأرواح.
وأوضح مصدر عسكري أن قوات الجيش شنّت هجوماً استهدف ميليشيات الحوثي أثناء محاولتها التسلل إلى أحد المواقع التي خسرتها في وقت سابق، مشيراً إلى أن الهجوم أسفر عن مقتل أكثر من 30 عنصراً حوثياً، وعدد من الجرحى، فيما استعاد الجيش أسلحة وذخائر متنوعة.
وفي السياق ذاته، استهدفت مقاتلات التحالف مواقع وآليات تابعة للميليشيات الحوثية في مواقع متفرقة، وتمكنت من تدمير آليات ومعدات حوثية في عدّة مواقع بجبهة «النضود»، وتدمير 4 أطقم جنوب «الحبيل» بما عليها من أسلحة وأفراد، إضافة إلى تدمير 3 أطقم أخرى في «جبل قناو» بمديرية «خب الشعف».
إلى ذلك، اعترفت ميليشيات الحوثي بمصرع أحد أبرز قياداتها العسكرية المدعو «روح الله زيد علي مصلح» في الهجمات التي تشنها على مأرب. وينتمي القتيل «روح الله زيد علي مصلح» إلى منطقة «مران» بمحافظة صعدة، ويعد من القيادات المقربة من زعيم الميليشيات الحوثية ومن جيل الحوزات الحوثية التي شكلها شقيقه الصريع حسين الحوثي.
 وكان والد القتيل الرجل الثاني في الميليشيا بعد الصريع حسين بدر الحوثي حيث لقيا مصرعهما معاً في حرب التمرد الأولى بمحافظة صعدة.
 وكانت الميليشيات الحوثية عينت «روح الله» في فبراير الماضي مدير العمليات العسكرية في الساحل الغربي قبل تنقله في جبهات مأرب لإدارة العمليات العسكرية ليلقى مصرعه هناك مع المئات من عناصره.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©