الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

اليمن.. «القاعدة» يفجر مركزاً صحياً في البيضاء

اليمن.. «القاعدة» يفجر مركزاً صحياً في البيضاء
26 أغسطس 2020 00:29

عدن (الاتحاد)

فجر مسلحون ينتمون إلى تنظيم «القاعدة» الإرهابي مركزاً طبياً في محافظة البيضاء اليمنية بعد أيام على إعدامهم طبيب أسنان اتهموه بالتجسس للحكومة اليمنية. وقال مسؤول محلي، إن «التنظيم فجّر، أمس، المركز الصحي، وهو مبنى حكومي في مديرية الصومعة بمحافظة البيضاء وسط اليمن». وبحسب المسؤول، فإن المركز الصحي كان مقر عمل طبيب أسنان أعدمه التنظيم وقام بصلبه وتعليقه على الجدران الخارجية. وأضاف المسؤول، أنه تم نسف المبنى بعد وضع متفجرات فيه، بحجة أنه كان «وكراً لقتل عاصر التنظيم الإرهابي».
إلى ذلك، شدد وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، أمس، على أن ميليشيات الحوثي لم تخض قط أي معارك مع العناصر الإرهابية منذ انقلابها حتى الآن، بل أطلقت سراح عدد منهم من السجن بعد سيطرتها على صنعاء.
وأشار، في سلسلة تغريدات على حسابه في «تويتر»، إلى أن محاولات الحوثيين صناعة انتصارات إعلامية عن مواجهات مع «القاعدة» و«داعش» هي محض خداع للرأي العام، ومحاولة لتحسين صورتها خارجياً، والتغطية على فضيحة تنسيقها الميداني مع الجماعات الإرهابية، التي تكشفت بوضوح في المعارك الدائرة بين الشرعية والميليشيات في البيضاء.
كما أكد أن الميليشيات الحوثية أطلقت سراح عدد من العناصر الإرهابية من سجن الأمن السياسي، بعد سيطرتها على العاصمة صنعاء، بينهم عدد من قيادات «القاعدة» بناءً على تفاهمات سابقة.
وأوضح أنها أفرجت في 13 نوفمبر 2018 عن 20 عنصراً، بينهم 16 من «القاعدة»، و4 من «داعش».
إلى ذلك، قال إن ميليشيات الحوثي سيطرت في الآونة الأخيرة على بعض المواقع في البيضاء، وهي مناطق خارج سيطرة الحكومة ومجاورة للحوثي، ومعروفة بنشاط التنظيمات الإرهابية فيها، وذلك بناءً على تفاهمات مسبقة، حيث نفذت العناصر الإرهابية سلسلة انسحابات قبل وصول الميليشيات واندلاع أي مواجهات في المنطقة.
وأشار إلى أن «داعش» شارك ميليشيات الحوثي في فرض حصار على منطقة «ذي كالب» ومحاولة كسر جبهة «عقبة زعج»، وتسهيل الالتفاف على المقاومة في «زعج»، كما وجدوا في الخطوط الخلفية بمنطقة «نجد الشواهر» مع تقدم الميليشيات نحو «المشيريف» قبل أن يغادروها بعد معركة وهمية باتجاه «رداع» عبر الطريق الرئيس ومروراً بنقاط حوثية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©