الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مصدر عسكري ليبي لـ«الاتحاد»: غير ملزمين بوقف إطلاق النار وسط تحشيدات المرتزقة

عناصر الجيش الليبي تتابع تحركات الميليشيات والمرتزقة (أرشيفية)
26 أغسطس 2020 00:29

بنغازي (الاتحاد)

تكثف قوات الجيش الوطني الليبي تحركاتها في مدينتي سرت والجفرة للتصدي لأي هجوم محتمل للميليشيات المسلحة والمرتزقة السوريين الذين جلبتهم أنقرة إلى الأراضي الليبية.
وقال عضو شعبة الإعلام الحربي بالجيش الليبي عقيلة الصابر لـ«الاتحاد» إن القوات الجوية والبحرية تواصل طلعاتها الاستطلاعية القتالية بشكل يومي للتصدي بشكل كامل لأي تحركات تقوم بها الميليشيات المسلحة والمرتزقة السوريين.
وتواصل الميليشيات المسلحة والمرتزقة السوريين التابعين لتركيا الحشد العسكري شرق مدينة مصراتة تحت إشراف المستشارين العسكريين الأتراك الذين يشرفون على الأمور العسكرية في مدن المنطقة الغربية بالكامل. 
وفي سياق متصل، قال مصدر عسكري ليبي مسؤول إن القوات المسلحة تتحفظ على عدد من بنود الاتفاق الأخير الصادر عن رئيس مجلس النواب ورئيس المجلس الرئاسي حول إقرار وقف إطلاق النار، مشيرا إلى أن الأخير قراره مرتهن للميليشيات المسلحة والمرتزقة السوريين ويتلقى تعليمات من النظام التركي.
وأكد المصدر الليبي لـ«الاتحاد» أن القيادة العامة للقوات المسلحة غير ملزمة باتفاق وقف إطلاق النار في ظل التحشيدات العسكرية الكبيرة للميليشيات والمرتزقة بالقرب من سرت والجفرة، مشيرا إلى صدور أوامر للوحدات العسكرية المتمركزة في سرت والجفرة بالتعامل مع أي أهداف معادية تتقدم باتجاه المدينتين.
ولفت المصدر إلى أن القيادة العامة للجيش الوطني الليبي تحمل مشروعاً وطنياً يهدف للحفاظ على أمن وسلامة وسيادة الدولة الليبية، متهماً أطرافاً إقليمية ودولية بمحاولة ما وصفه بـ«سورنة» ليبيا ونقل مئات المرتزقة والمسلحين لنهب ثروات ليبيا النفطية لصالح نظام أردوغان.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©