الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

سفيرة أميركا لدى الأمم المتحدة تُثمن «إلغاء المقاطعة»

وزير الخارجية الأميركي وسفيرة واشنطن لدى الأمم المتحدة (أرشيفية)
30 أغسطس 2020 00:46

أبوظبي (الاتحاد)

ثمّنت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة، كيلي كرافت، قرار دولة الإمارات إلغاء قانون مقاطعة إسرائيل، مؤكدة أن ذلك من شأنه فتح آفاق جديدة لكلا الشعبين. 
وقالت السفيرة في تغريدة بحسابها على موقع «تويتر»: «أُثمن قرار دولة الإمارات إلغاء مقاطعة إسرائيل وفتح آفاق جديدة لكلا الشعبين»، مضيفة: «إن إسرائيل تمكنت من بناء أحد أقوى الاقتصادات في الشرق الأوسط على الرغم من المقاطعة التي عرقلت النمو الاقتصادي والسلام في المنطقة».
وكانت الدبلوماسية الأميركية أعربت في وقت سابق عن اعتقادها أن مزيداً من الدول العربية والإسلامية ستحذو حذو الإمارات في إقامة علاقات طبيعية مع إسرائيل، مشيرة إلى أن زيارة وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو خلال الأسبوع الماضي إلى المنطقة كان الهدف منها بذل مزيد من الجهود نحو السلام، وخصوصاً السلام مع الفلسطينيين. ولفتت إلى أن إدارة الرئيس ترامب أوضحت مدى أهمية هذا الأمر. 
وأعربت كرافت عن أملها في أن تتخذ القيادة الفلسطينية خطوات إيجابية نحو التوصل إلى حل تفاوضي وسلام مع إسرائيل، منوّهة إلى أن هذه القيادة تدين للشعب الفلسطيني بالمضي قدماً. واعتبرت أن حياة ومستقبل الفلسطينيين والإسرائيليين يعتمدان على إجراء تغييرات قابلة للتنفيذ، وليس مجرد أحاديث سياسية. 
ومن جانبه، أشاد الباحث بمعهد «بروكينجز» والأستاذ بجامعة «ماريلاند» الأميركية، شيبلي تلهامي، بالقرار الإماراتي بإلغاء مقاطعة إسرائيل، لافتاً إلى أهمية ذلك في السماح بإبرام اتفاقيات مالية وتجارية بين البلدين. ووصف الإجراء بأنه «خطوة محورية أخرى» على طريق إقامة علاقات طبيعية بين البلدين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©