الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مقتل وفقدان 100 عنصر من الجيش السوري بهجمات لـ «داعش» في البادية

مخيم الهول لعوائل عناصر تنظيم «داعش» شمال شرق سوريا (أ ف ب)
30 أغسطس 2020 00:46

دمشق (وكالات)

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن تنظيم «داعش» الإرهابي استعاد نشاطه المتصاعد ضمن عموم البادية السورية، مستهدفاً عناصر الجيش السوري عبر كمائن وهجمات وتفجيرات واستهدافات.
ولفت المرصد، في بيان أمس، إلى أن «عمليات التنظيم تركزت في كل من بادية الشولا غربي دير الزور، وصولاً إلى بادية البوكمال شرقها، وطريق دير الزور الميادين، وعلى طريق حميمة - المحطة الثالثة باتجاه مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي، بالإضافة لمنطقة الرصافة في ريف الرقة، فضلاً عن منطقة إثريا بريف حماة الشرقي وبادية السويداء».
وخلفت تلك العمليات خلال أسبوع، مقتل ما لا يقل عن 48 من الجيش السوري بينهم ضباط وقيادات، بالإضافة لجرح العشرات منهم، فضلاً عن فقدان الاتصال بأكثر من 50 آخرين أثناء حملات التمشيط في البادية السورية، كما قتل 22 من عناصر تنظيم «داعش» في القصف الجوي الروسي والاشتباكات.
وفي سياق آخر، كشفت مصادر سورية مطلعة في العاصمة دمشق عن أن رئيس الوزراء المكلف حسين عرنوس سيعلن تشكيل حكومته الجديدة اليوم الأحد. 
وقالت المصادر التي طلبت عدم ذكر اسمها، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية، إن «التشكيلة الحكومية أصبحت جاهزة، وسوف يعلن عنها الأحد، على أن تؤدي اليمين القانونية أمام الرئيس السوري بشار الأسد الثلاثاء القادم».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©