الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

رئيسة حزب ميركل تستبعد حسم اختيار خليفتها بالتزكية

رئيسة حزب ميركل تستبعد حسم اختيار خليفتها بالتزكية
30 أغسطس 2020 19:53


استبعدت انيجريت كرامب-كارنباور، رئيسة حزب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي، حسم اختيار من سيخلفها في رئاسة الحزب بالتزكية، ودعت المرشحين للمنصب إلى التعامل بمسؤولية مع ترشحهم.
وفي مقابلة مع القناة الثانية بالتلفزيون الألماني (زد دي إف)، قالت وزيرة الدفاع الألمانية اليوم الأحد: إن «تحول اختيار مرشح جيد إلى منافسة مدمرة، هي مسؤولية كل فرد، وعلى كل واحد أن يفكر فيما إذا كان مناسبا للاضطلاع بمسؤولية قيادية أعلى».

تجدر الإشارة إلى أن من المنتظر أن يتم اختيار رئيس جديد للحزب المسيحي خلال المؤتمر الاتحادي للحزب في شتوتجارت مطلع ديسمبر المقبل.

ويترشح لرئاسة حزب ميركل، فريدريش ميرتس، الرئيس الأسبق للكتلة البرلمانية للتحالف المسيحي، وأرمين لاشيت، رئيس حكومة شمال الراين ويستفاليا، والوزير السابق، وخبير الشؤون الخارجية في الحزب المسيحي نوربرت روتجن.

وأوضحت كرامب-كارنباور أن كل المرشحين أعلنوا اعتزامهم التقدم للاختيار، مستبعدة حل الاختيار وديا، ووصفت الحديث حول هذا الحل بأنه «مناقشة افتراضية ونظرية وليس هناك حاجة إلى الاستمرار في إجرائها».

في الوقت نفسه، قالت كرامب-كارنباور أن الحل التوافقي هو رغبة الحزب «لكن المسألة بيد المرشحين فيما إذا كانوا سيقبلون على هذا، وحتى الآن لم ترد إشارة واحدة على الأقل تفيد بأن الحال سيكون كذلك».
 
 

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©