الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

20 قتيلاً حوثياً بمعارك مع الجيش اليمني في مأرب

جندي يمني خلال مواجهات مع الحوثيين في جبهة نهم (من المصدر)
1 أكتوبر 2020 00:15

عقيل الحلالي (صنعاء) 

قتل ما لا يقل عن 20 عنصراً من ميليشيات الحوثي الإرهابية، بينهم قياديان ميدانيان، في المعارك مع الجيش اليمني جنوب محافظة مأرب خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
وقالت مصادر ميدانية لـ«الاتحاد» إن الاشتباكات بين قوات الجيش المدعوم من طيران التحالف العربي ومقاتلي القبائل وميليشيات الحوثي تواصلت في عدد من المواقع في مديريتي «رحبة والعبدية» جنوبي المحافظة، مضيفةً أن المواجهات تخللها قصف جوي من التحالف العربي على مواقع وتحركات للميليشيات في «رحبة والعبدية».
وذكر مصدر في الجيش اليمني أن مقاتلات التحالف هاجمت تعزيزات ومواقع وآليات لميليشيات «الحوثي» في الجبهات الجنوبية بمأرب، مشيراً إلى مصرع ما لا يقل عن 20 عنصراً حوثياً، بينهم قياديان، وتدمير معدات عسكرية وقتالية خلال القصف والمواجهات المسلحة.
وأكد المصدر مقتل القيادييْن بالميليشيات، العميد عمير يحيى ناصر البخيتي، وعز الدين حسين علي الضوراني مع آخرين في ضربة جوية استهدفت تعزيزات حوثية في مديرية «العبدية».
واعترف القيادي الحوثي البارز، محمد البخيتي، في منشور على تويتر، بمقتل ابن عمه عمير يحيى البخيتي، وابن خاله عز الدين الضوراني، في المعارك جنوب مأرب.
وعلمت «الاتحاد» من مصادر مطلعة في صنعاء أن ميليشيات الحوثي شكلت ألوية قتالية لرجال القبائل المواليين لها في محافظة مأرب، ووصلوا مؤخراً إلى العاصمة اليمنية بعد تحقيق قوات الجيش انتصارات ميدانية في الجبهات الجنوبية.
وذكرت المصادر أن الميليشيات تقوم بتدريب وتأهيل العناصر القبلية، الذين يقدر عددهم بنحو 1500 مسلح، ودعمهم بالأسلحة تمهيداً لإعادة إرسالهم إلى الجبهات في مأرب.
إلى ذلك، أجهضت القوات اليمنية المشتركة تحركات عسكرية لميليشيات الحوثي في محافظة الحديدة. وأكدت مصادر في القوات المشتركة إفشال هجوم لميليشيات الحوثي شرق مدينة الدريهمي بعد اشتباكات خلفت قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات التي كانت شنت قصفاً مدفعياً عشوائياً على مجمع «إخوان ثابت» التجاري شرق مدينة الحديدة ما أسفر عن وقوع أضرار بمنشآت المجمع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©