الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

وفاة الطفل ريان الذي حوصر في بئر بالمغرب

لحظة إخراج الطفل ريان من البئر
6 فبراير 2022 00:37

أخرجت فرق الإسعاف المغربية الطفل ريان، ليل السبت، ميتاً من البئر التي ظل عالقاً فيها لمدة خمسة أيام، وفق ما أعلن بيان للديوان الملكي.
وأفاد البيان أن العاهل المغربي محمد السادس قدم تعازيه لوالدي الطفل ريان في اتصال هاتفي "بعد الحادث المفجع الذي أودى بحياته"، وذلك لحظات بعد إخراجه من طرف فرق الإسعاف من النفق الذي استغرق تشييده أربعة أيام للوصول إليه.
وجرى إخراجه وسط تكبيرات الجمهور الذي ظل محتشداً حول مكان الحادث، في أجواء جنائزية رهيبة تحت أضواء كاشفة.
ووصف الفريق المرحلة الأخيرة من العملية بأنها كانت الأكثر حساسية في المحاولة المستمرة منذ خمسة أيام لإنقاذ الطفل، البالغ من العمر 5 سنوات.
وحفرت فرق الإنقاذ نفقاً جانبياً للوصول إلى الطفل، الذي تشير إليه وسائل الإعلام باسم "ريان" بعد أن سقط في بئر بعمق 32 متراً في التلال القريبة من مدينة شفشاون.
وقال عبد الهادي التمراني رئيس فريق الإنقاذ للصحفيين، إن أي تحرك خاطئ، أثناء محاولة رجال الإنقاذ شق طريقهم عبر الصخور للوصول إلى الطفل، كان يمكن أن يؤدي إلى حدوث انهيار أرضي، مضيفاً أنهم لذلك تحركوا بحذر شديد.
وسقط ريان في البئر المهجورة، يوم الثلاثاء، وأظهرته صور نشرتها وسائل الإعلام المغربية محشوراً في قاع البئر التي تضيق فتحتها، التي يبلغ قطرها 45 سنتيمتراً مع النزول إلى القاع، مما يحول دون نزول المنقذين لانتشاله.
وأثار مصير ريان حالة ترقب قصوى في المغرب وخارجها وحظيت مأساته بتغطية إعلامية كبيرة.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©