بدأ العد التنازلي لانطلاقة الحدث العالمي المميز والاستثنائي في دولتنا الحبيبة الإمارات العربية المتحدة «إكسبو دبي 2020». سينعقد الحدث بعد أقل من أسبوعين، في إمارة دبي بجبل علي، وذلك لما يتميز به هذا الموقع الجغرافي من طبيعة ساحرة ومنطقة خلابة وتقع بقرب مطار آل مكتوم الدولي لتسهيلات إجراءات وصول الزائرين القادمين للمعرض من شتى أرجاء المعمورة.
التقنيات الجديدة ووسائل الترفيه المتاحة في المعرض ستفتح أبوابها للزوار من تاريخ 1 أكتوبر 2021 ولغاية 31 مارس 2022، حيث لعالم الفنون أكثر من منصة وصرح ومنها فنون العمارة التي تستهدف الأعين المترقبة لجمالها، بما فيها الجناح الوطني الخاص بدولة الإمارات العربية المتحدة والمستوحى من شكل صقر في وضعية التحليق. بالإضافة إلى تصميم قبة الوصل الذي يتميز بملمحهِ الأيقوني الدائري وهي شاشة عرض ساحرة، تضيء هذه القبة بألوانها المتلألئة الفتّانة. 
لمن يهوى عوالم الأطعمة والأطباق الفاخرة، فإن للحدث إحاطة شاملة عن كل المأكولات والأطعمة التي يوفرها المعرض من مأدبات عصرية ومطاعم توفر أطباقاً إقليمية وعالمية لا مثيل لها. وعلى صعيد آخر فإن لجانب الثقافة والفن الدور الأبرز في إحياء العروض الحية التي تجذب عشّاق الفنون والثقافة الزائرين للحدث ومنها عروض المهرجين والمسارح التي تُبهر الحضور بالعروض الكلاسيكية المسرحية بمختلف الثقافات الأوروبية والأفريقية والآسيوية ومنها مثلاً «معرض ماليزيا آسيا الحقيقية الثقافي» وكذلك، العروض الإيقاعية الأفريقية التي ستُقدم على المسرح الموسيقى الأفريقية، وأيضاً للمسرح الهندي مكان سيُبهج من يعشق الثقافة الهندية، حيث إن الرقصات الهندية تختلف من إيقاع لإيقاع بمختلف تعددية الثقافات في ثقافة هندية واحدة.
كل ما سبق ذكره يُشعرنا كمواطنين ومقيمين بالمسؤولية تجاه هذا البلد العظيم الذي سخّر كل طاقاته وإمكانياته لجعل هذا الخيال المذهل حقيقة على أرض الواقع في «إكسبو دبي 2020». ولهذا جميعنا مسؤول عن دعم هذا الحفل الضخم بكل ما نملك من تفاؤل، فهذا الوطن يستحق منّا كل الوفاء والمحبة. إكسبو دبي 2020.. أهلاً وسهلاً بك! 

كاتبة إماراتية