علي العمودي

كاتب صحفي من أسرة جريدة «الاتحاد» منذ العام 1983 عضو مؤسس في «جمعية الصحفيين». عضو الاتحاد الدولي للصحفيين. شارك في العديد من الدورات الإعلامية المتخصة في الولايات المتحدة وبريطانيا ومصر. قام بتغطية الكثير من الأحداث في العديد من مناطق العالم الملتهبة، وكذلك القمم الخليجية والعربية. له مؤلف «يوميات من القرن الافريقي» وآخر قيد الطبع بعنوان «مسافر بلا حدود».

علي العمودي

أرشيف الكاتب

«معاًً» للتنظيم

توقعت أن تبادر بعض الجهات، مثل «تنمية المجتمع»، وهيئة «معاً»، وتنضم للجهد الكبير لشرطة أبوظبي، وهي تنظم منذ اليومين الماضيين عند تقاطع شارع راشد بن سعيد، وهزاع بن زايد الأول وجود المئات من العمالة الآسيوية أمام مكاتب شركة طيرانهم الوطني، لترتيب عودتهم إلى بلادهم ضمن رحلات الإجلاء المتفق عليها بسبب ت

مرونة وتيسير

ظروف استثنائية نمر بها مرتبطة بالإجراءات الاحترازية، والتدابير الوقائية التي اتخذتها الدولة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19». وقد اتسمت بالمرونة والتيسير وتقدير ظروف الحالات الاستثنائية..

إعلام حيوي

غير بعيد عن حديثنا بالأمس عن الإعلام الإماراتي، أتاح لي العمل عن بُعد خلال الفترة الماضية التنقيب في مكتبتي التي وجدت فيها إصدارات لزملاء وأساتذة في المهنة، أقلام وطنية مسكونة بقضايا الوطن تصول وتجول بجرأة واحترافية..

سقف الإعلام

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي، خلال هذه الفترة الاستثنائية التي نمر بها، مشاركات أوسع من الناس في البيوت، وكل من واجهه أمر غرد به أو عبر عنه على صفحته أو ضمن «جروبات» الدردشة..

عودة تدريجية

اليوم يبدأ موظفو الوزارات الاتحادية والدوائر المحلية استئناف أعمالهم من المكاتب والمقار الرسمية وبنسبة 30 في المائة ترتفع تدريجياً خلال الأسابيع المقبلة وفق تدابير وإجراءات وقائية واحترازية صارمة في مواجهة فيروس كورونا..

ترامب و«تويتر»

تابع العالم بأسره الخلاف الذي نشب بين موقع «تويتر»، والرئيس الأميركي دونالد ترامب، بعد أن طبق موقع التواصل العالمي لوائحه الجديدة، بشأن صحة المعلومات المدوّنة على تغريدتين لترامب، ما يعني تقييد حسابه إذا تكررت «المخالفات»، ما جعله يستشيط غضباً، ويهدد بتنظيم أو إغلاق شركات وسائل التواصل الاجتماعي.  ت

تطبيقات مجانية

شهدت أيام عيد الفطر المبارك إقبالاً واسعاً من الناس على التطبيقات المجانية للمحادثات الصوتية والمرئية، والمتاحة على المتاجر المعروفة، وذلك بسبب متطلبات التباعد الجسدي والتزاور عن بُعد، التزاماً بالإجراءات الاحترازية التي دعت لها الدولة في ظل الظروف السائدة جراء جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19»

التراث والتوثيق

قبل حلول عيد الفطر المبارك بيوم واحد رحل عن دنيانا الفانية خلفان بن سندية المنصوري، قامة من قامات تراث الإمارات ليبدد رحيله المباغت فرحة استقبال العيد في قلوب ذويه وأسرته الصغيرة، وكذلك الكبيرة من متابعي مشاركاته وحضوره القوي ضمن لجنة تحكيم برنامج المسابقات التراثي «الشارة» الذي يبث عبر قناة أبوظبي

المزيد