الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

فرسان الإمارات أبطال مهرجان محمد بن راشد للقدرة في أوستن بارك

فرسان الإمارات أبطال مهرجان محمد بن راشد للقدرة في أوستن بارك
17 أغسطس 2018 23:48

علي الظاهري (أوستن بارك)

هيمن فرسان الإمارات على ألقاب سباقات اليوم الأول لمهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة، الذي انطلق أمس في أوستن بارك بانجلترا ويختتم فعالياته غداً، حيث توج الفارس سيف أحمد المزروعي بلقب سباق الشباب والناشئين لمسافة 120 كلم، ممتطياً صهوة الفرس «فينيس ديس أورميكس» لإسطبلات إم.آر.إم، مسجلاً زمناً قدره 4.53.44 ساعة، وحل الفارس شاهين يحيى المزروعي ثانياً على صهوة الجواد «زولو» لإسطبلات إف 3، مسجلاً زمناً قدره 4.56.50 ساعة، وجاء في المركز الثالث الفارس سهيل الغيلاني على صهوة «بريزيوسودي ماتا» لإسطبلات إم 7، مسجلاً زمناً قدره 5.09.26 ساعة، تلاه في المركز الرابع الفارس عيسى العويسي على صهوة الجواد «فويوي دي فايرلوس» لإسطبلات اف 3، في زمن قدره 5.14.07 ساعة.
وحلق الفارس خلف الغيث بلقب سباق الـ 80 كلم المصنف «نجمتين» دولي، ممتطياً صهوة الفرس «مزيونة» لإسطبلات اف 3، مسجلاً زمناً قدره 2.59.38 ساعة، واحتلت المركز الثاني الفارسة الفرنسية أليسي فيبر، على صهوة الجواد «بيلي دي ميلاي» لإسطبلات البراري مسجلة زمناً قدره 3.05.15 ساعة، وجاء ثالثاً الفارس غانم العويسي ممتطياً صهوة الجواد «سيناتوري»، بزمن بلغ 3.06.37 ساعة.
وضرب فرسان الإمارات أروع الأمثلة والقيم الأصيلة من خلال إطلاق مبادرة إنسانية، تتمثل في تبرعهم بالجوائز المالية لمصلحة بقية المشاركين في منافسات مهرجان القدرة، في نسخته الثانية في المملكة المتحدة.
وأكد الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم نيابة عن فرسان الإمارات، أن المبادرة التي أطلقها فرسان الوطن تترجم حقيقة، مفادها أن رياضة القدرة تجمعهم كأسرة واحدة، حيث تعكس هذه الخطوة القيم النبيلة لأبناء الإمارات، وتساهم في دعم رياضة الفروسية ونشرها في جميع أنحاء العالم.
من جانبه، أشاد محمد عيسى العضب، المدير العام لنادي دبي للفروسية، بمبادرة فرسان الإمارات المشاركين في المهرجان، قائلاً: «تحمل هذه الخطوة دلالات عميقة وتترجم معنى الروح الرياضية»، مشيراً إلى أن فرسان الإمارات بادروا بهذه الخطوة للتخفيف من الأعباء المالية للفرسان المشاركين جراء الإقامة وعملية نقل الخيول وغيرها من النفقات الأخرى. يذكر أن 58 فارساً شاركوا من دولة الإمارات في البطولة ضمن مختلف المنافسات التي تضمنها مهرجان القدرة على مدار 3 أيام، وتم رصد أكثر من مليون جنيه استرليني قيمة الجوائز للفائزين في البطولة التي تقام في نسختها الثانية على التوالي في المملكة المتحدة.
وبالعودة إلى مجريات المنافسة، سيطر فرسان الإمارات على صدارة أبرز السباقات، وهي سباق الشباب والناشئين لمسافة 120 كلم، وتحدي الـ 80 كلم، حيث تصدر المرحلة الأولى من منافسات الشباب والناشئين لمسافة 40 كلم «الأعلام الحمراء»، الفارس سعيد سالم المهيري على صهوة الجواد «بروكليج كوينكي» لإسطبلات إم 7، مسجلاً زمناً قدره 1.43.44 ساعة، واحتل المركز الثاني الفارس شاهين المزروعي، وجاء في المركز الثالث الفارس سيف أحمد المزروعي ممتطياً صهوة الفرس «فينيس دي أورميكس» لإسطبلات إم.آر.إم، مسجلاً زمناً قدره 1.44.00 ساعة. وواصل الفارس شاهين المزروعي تألقه بعد تصدر المرحلة الثانية لمسافة 38 كلم «اللون الأزرق» مسجلاً زمناً قدره 3.21.03 ساعة، واحتل المركز الثاني الفارس سهيل الغيلاني، مسجلاً زمناً قدره 3.21.16 ساعة، وتراجع الفارس سعيد سالم المهيري إلى المركز الثالث بدلاً من الأول، مسجلاً زمناً قدره 3.21.29 ساعة. وحافظ فرسان الإمارات على مراكزهم الأولى في المرحلة الثالثة لمسافة 22 كلم «الأعلام البرتقالية»، حيث تمسك الفارس شاهين المزروعي بصدارة المرحلة مسجلاً زمناً قدره 4.12.13 ساعة، والفارس سهيل الغيلاني حل ثانياً مسجلاً زمناً قدره 4.12.26 ساعة، تلاه الفارس سعيد المهيري مسجلاً زمناً قدره 4.13.09 ساعة. وفي تحدي الـ 80 كلم، تصدر الفارس خلف الغيث المرحلة الأولى لمسافة 38 كلم «الأعلام الزرقاء»، ممتطياً صهوة الفرس «مزيونة» لإسطبلات اف 3، مسجلاً زمناً قدره 1.29.49 ساعة، وحلت في المركز الثاني الفارسة الفرنسية أليسي فيبر، تلاها في المركز الثالث الفارس غانم العويسي ممتطياً صهوة الجواد «سيناتوري»، مسجلاً زمناً قدره 1.34.09 ساعة.
وواصل الفارس خلف الغيث تزعمه في المرحلة الثانية لمسافة 22 كلم «اللون البرتقالي»، مسجلاً زمناً قدره 2.20.05 ساعة، وتقدم إلى المركز الثاني الفارس غانم العويسي مسجلاً زمناً قدره 2.23.53 ساعة بعد أن حل ثالثاً في المرحلة، فيما تراجعت الفارسة أليسي فيبر إلى المركز الثالث مسجلة زمناً قدره 2.25.39 ساعة.

علي الصابري: مصدر سعادة
أكد المدرب علي سلمان الصابري، أن المهرجان مصدر سعادة لمجتمع الفروسية في انجلترا وأوروبا، سواء من فرسان، أو ملاك أو مدربين وغيرهم، وقال: المهرجان يمثل أكبر دعم لصناعة الخيل، لاسيما وأنه يضم سلسلة سباقات دولية إضافة إلى المنافسات المحلية والتأهيلية وسباق الخيول الصغير «البوني» في ختام الحدث غداً، مضيفاً: الحدث العالمي أقيم على أعلى مستوى بما يليق باسم راعي الحدث.
وأشار الصابري إلى أن المهرجان يواصل حضوره العالمي المميز بعد النجاح الأخير في الجولة الماضية، التي أقيمت في منطقة بيزا بإيطاليا، لافتاً إلى أن المشاركة القياسية التي تشهدها جولات المهرجان في إنجلترا وإيطاليا، يعكس الدعم الكبير الذي تحظى بها رياضة الآباء والأجداد من القيادة الرشيدة، وهو ما ساهم في تحقيق العديد من الإنجازات على كافة المستويات.

أهم المحطات
يصل المهرجان إلى أهم محطاته اليوم، حيث ستقام سباقات القدرة والتحمل الدولية من فئة الفردي والفرق صباح اليوم، والتي تضم منافسات الـ 160 كلم من تصنيف «3 نجمات» وتحدي 120 كلم المصنف «نجمتين».
وستكون انطلاقة السباق الأول عند الساعة العاشرة إلا ربعاً بتوقيت الإمارات، فيما ستكون انطلاقة السباق الثاني في العاشرة والنصف. واشترطت اللجنة المنظمة أن يكون عمر الخيل في سباق الـ 160 كلم، 7 سنوات فما فوق، والحد الأدنى للسرعة 14 كيلومتراً في الساعة، وألا يقل وزن الفارس عن 75 كلم، فيما اشترطت اللجنة ألا يقل عمر الخيل عن 8 سنوات في منافسات الـ 160 كلم، وأن يكون الحد الأدنى للسرعة 12 كيلومتراً في الساعة، على ألا يزيد معدل ضربات القلب عن 64 نبضة في الدقيقة في جميع السباقات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©