الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

مريم الهاشمي: مهنتي تدريب الناس علـى حيـاتهــم

مريم الهاشمي: مهنتي تدريب الناس علـى حيـاتهــم
21 أغسطس 2018 00:56

محمد عبدالسميع (الشارقة)

إماراتية سعت لتحقيق حلمها وطموحها في التميز والريادة رغم صغر سنها، وسخرت جميع طاقاتها العلمية والعملية لتحقيق طموحها، لتصبح الآن أول إماراتية على مستوي الخليج متخصصة في ”Life coach” مدربة حياة، وهى مريم الهاشمي مواليد عام 1991 خريجة جامعة الشارقة، تخصص علم الاجتماع.
أشارت مريم إلى أن ميولها في الدراسة وفي الحياة كانت نفسية، بدأت في هذا المجال بالتحليل من خلال الكتابة بخط اليد، ثم اتجهت إلى فكرة مساعدة الفرد لإيجاد رسالة حياته واكتشاف قيمته، مضيفة أن مدرّب الحياة مهنة ذكية وجديدة نوعاً ما في عالمنا العربي، وهي تتكون من عملية اتصال وتفاعل بين المدرب والمتدرب «لاعب الحياة»، لتحقيق الأهداف وحل مشكلات وتعليم مهارات حياتية، ومهمته تعليم الناس كيف يديرون دفة حياتهم في الاتجاه الصحيح، ويساعدهم في اكتشاف الطاقات الكامنة داخلهم وغير المكتشفة، التي قد تجعلهم في حال أفضل.
وعن أهم المجالات التي قد يساعد فيها مدرب الحياة تقول الهاشمي «يساعد في مختلف المجالات، في العلاقات الشخصية مثل العلاقة بالزوج والصداقات ومجال العمل والتعلم والثقافة والصحة، كما إن الأهداف التي توضع تكون حسب الشخص، حيث إن لكل فرد قصة وهدفاً مختلفاً، فالبعض يريد أن يكتب كتاباً، والآخر يريد أن ينحف».
وعن كتابها الجديد «خلقت حُراً.. أحبك نفسي» قالت الهاشمي: في هذا الكتاب ستجد نفسك، هنا سأتحدث عنك تحديداً هذا الكتاب لك أنت، لأي شخص آخر وهنا سنتعلم أن تكون أنت لا أن تكون شيئاً يٌسعد الآخرين، هنا لن نبالي بما يريده الآخرون، تركيزنا الوحيد هو أنت، هذا الكتاب سيكون دليلك للوصول لذاتك الحقيقية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©