الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تفاهم لتنشيط السياحة الصحية

تفاهم لتنشيط السياحة الصحية
19 فبراير 2020 03:04

دبي (الاتحاد)

وقعت هيئة الصحة، ودائرة التنمية الاقتصادية في دبي، مذكرة تفاهم لتسهيل إجراءات الاستثمار في قطاع السياحة الصحية، بالإضافة إلى ترويج وجذب الاستثمار ورؤوس الأموال.
وقع المذكرة معالي حميد القطامي المدير العام للهيئة، وسامي القمزي مدير عام الدائرة، بحضور عدد من مسؤولي الجانبين.
وتنص المذكرة على نشر الوعي حول فرص الاستثمار المتوفرة، وتبادل المعلومات والبيانات والدراسات المتعلقة بالاستثمار في قطاع الصحة حسب التشريعات واللوائح والأنظمة السارية والمعمول بها لدى الطرفين، ومواجهة عوائق نمو استثمار الشركات في قطاع الصحة، وتبادل الآراء بشكل دوري حول السياسات والتنظيمات السارية، وكذلك جذب الاستثمارات في قطاع الصحة من خلال الأنشطة والفعاليات المشتركة بين الطرفين، وتبادل التقارير الدورية بين الطرفين حول فرص الاستثمار والرخص الصادرة في قطاع الصحة، وحماية الملكية الفكرية والعلامة التجارية للمستثمرين الحاليين والمستقطبين.
وقال القطامي: «إن الهيئة استحدثت شهادة الحاجة، من أجل توفير المزيد من الفرص الواعدة أمام المستثمرين للاستفادة من الديناميكية السريعة وحركة رؤوس الأموال المزدهرة في دبي، وفي القطاع الصحي على وجه التحديد».
ولفت إلى أن عدد المنشآت الصحية الخاصة وصل إلى 3400 منشأة ما بين (مستشفيات ومراكز وعيادات طبية)، منوها إلى توقعات بزيادة أعداد السائحين الصحيين خلال الفترة المقبلة.
من جانبه، قال سامي القمزي: «تأتي هذه المذكرة في إطار مساعينا المتواصلة لتعزيز علاقاتنا مع مختلف المؤسسات الحكومية تحقيقًا لرؤية قيادتنا الرشيدة، بما يعود بالنفع على مختلف فئات الجمهور لتقديم خدمات نوعية لهم».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©