الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

18 مشروعاً في المناطق الشمالية

18 مشروعاً في المناطق الشمالية
19 فبراير 2020 03:01

السيد حسن (الفجيرة)

بدأت وزارة تطوير البنية التحتية العمل في مشاريع مقار ومبانٍ خدمية وصحية جديدة في عدد من المناطق الشمالية، تصل إلى 18 مشروعاً، وبتكلفة مليار درهم، وذلك ضمن خطتها لأعوام 2020 -‏‏‏‏‏‏‏‏ 2021 - 2022، بحسب المهندس يوسف عبدالله مدير إدارة التخطيط بالوزارة.
وأبلغ عبدالله «الاتحاد» بالانتهاء من وضع جميع تصاميم المشاريع التي يتم تنفيذها في إمارات رأس الخيمة والشارقة وعجمان وأم القيوين، فيما بدأ العمل في كثير من المواقع.
ووفقاً لمدير إدارة التخطيط، تتضمن المشاريع 12 مشروعاً تخص مقار ومباني أمنية تتبع وزارة الداخلية، إضافة إلى 6 مبانٍ خدمية لوزارة الصحة.
وأفاد عبدالله بأن من المشاريع الخدمية التي انتهت الإدارة من وضع جميع التصاميم الخاصة بها وبدأ بالفعل العمل على تنفيذها خلال العام 2020، مشروع إنشاء وإنجاز المقر الجديد لإدارة الدفاع المدني بإمارة رأس الخيمة، ويستغرق العمل به 16 شهراً، ويضم مبنى إدارياً ومباني خاصة بسيارات الإسعاف، وورشاً فنية للتدريب وقاعات للمحاضرات.
وقال: بدأ تنفيذ مشروع إنشاء وإنجاز مركز شرطة شامل بمدينة رأس الخيمة، ويستغرق العمل به 16 شهراً، وهو يتماشى مع استراتيجيات وزارة الداخلية الهادفة إلى تلبية خدمات المواطنين والعمل على إسعادهم، لافتاً إلى إنشاء وإنجاز مركز شرطة منطقة المدام بإمارة الشارقة، ويشمل المبنى جميع الخدمات الشرطية، فضلاً على خدمات الدفاع المدني، ويتماشى مع استراتيجية الوزارة في إسعاد المراجعين، ويستغرق العمل به 16 شهراً.
ولفت إلى أن المشاريع تشمل إحلال وإنجاز مشروع مبنى مركز شرطة فلج المعلا في غضون 15 شهراً تبدأ من يناير العام الجاري، ويضم إضافة إلى الخدمات الأساسية سكناً خاصاً للموظفين.
وأشار مدير إدارة التخطيط بوزارة تطوير البنية التحتية، إلى أن هناك مشاريع أخرى سينتهي العمل بها في 2021 ، وهي مركز شرطة شامل بمنطقة الجروف بعجمان وينتهي في غضون 15 شهراً، فيما سيتم البدء في تنفيذ أحد المشاريع الكبرى، وهو إحلال المقر الرئيس القائم حالياً للقيادة العامة لشرطة أم القيوين، والذي يستغرق العمل به 18 شهراً، ويأتي المبنى الجديد، وفقاً لرؤية وزارة الداخلية للأعوام الخمسين القادمة، وتتوافر فيه كافة المقومات الأساسية والتقنية والذكية للمستقبل.وأضاف أن المشاريع الخدمية تستحوذ على نسبة كبيرة من خريطة العمل خلال العامين المقبلين، بالإضافة على المشاريع الصحية.
وعن مشاريع عام 2021، قال: سيتم إنجاز مركز شرطة شامل في منطقة بطين السمر برأس الخيمة، وينجز في 15 شهراً، وإنشاء وإنجاز مركز شرطة شامل في منطقة مصفوت بعجمان خلال 2021 وينتهي العمل به في غضون 15 شهراً.
ولفت إلى أن مشاريع 2022 تتضمن إنشاء وإنجاز مركز الدفاع المدني بمنطقة بطين السمر برأس الخيمة، ومركز شرطة شامل وآخر للدفاع المدني في منطقة الرقايب بعجمان، وإحلال وإنجاز مبنى الجنسية والإقامة بإمارة رأس الخيمة.
وتناول المهندس يوسف عبدالله المشاريع الصحية التي ستنفذها الوزارة خلال عامي 2020 - 2021 والتي تشمل إحلال وإنجاز مركز الرعاية الصحية الأولية بمنطقة العوير بدبي، بما يلبي الاحتياجات الصحية للمنطقة ورفع كفاءة المنظومة الصحية، ويستغرق العمل في المشروع 15 شهراً، إضافة إلى إحلال مركز المدينة الصحي بمنطقة الراشدية بعجمان، وإحلال وإنجاز مركز طب الأسنان بالشارقة، ويضم 11 عيادة أسنان ومساحات قابلة للتوسع في المستقبل القريب والبعيد.
وأوضح أن المبنى الجديد يرتكز على مفهوم التوسع في تقديم الخدمات الصحية الراقية للمواطنين وإسعادهم، وكذلك إحلال وإنجاز مبنى الطب الوقائي في منطقة الذيد بالشارقة، ويستغرق العمل به 13 شهراً.
ونوه بأن الوزارة ستنفذ خلال 2021 مستشفيين مجتمعيين بعجمان وأم القيوين ويستغرق العمل بهما 16 شهراً، ويضم كل منهما 36 سريراً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©