الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«صحة أبوظبي»: نسخة محدثة من «الطاقة الاستيعابية»

«صحة أبوظبي»: نسخة محدثة من «الطاقة الاستيعابية»
26 فبراير 2020 03:22

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت دائرة الصحة أبوظبي النسخة المحدثة لخطة الطاقة الاستيعابية، التي تُعد مرجعاً أساسياً وشاملاً للمستثمرين الراغبين في الاستثمار في القطاع الصحي في الإمارة، من خلال استعراض أبرز الفرص الاستثمارية الحالية والمستقبلية المتاحة في قطاع الرعاية الصحية في الإمارة.
وتحتوي الخطة على أحدث بيانات العرض والطلب والفجوات في خدمات الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي التي تم دراستها وتحليلها موزعة على مناطق أبوظبي والعين والظفرة.
وتقوم الخطة باستشراف الحاجة المستقبلية لخدمات الرعاية الصحية وكوادرها بناءً على بيانات التقديرات السكانية لإمارة أبوظبي حتى العام 2035، حيث يتم تحديثها بشكل دوري بالاستناد إلى قاعدة بيانات نظام التراخيص في الدائرة.
وقال محمد حمد الهاملي، وكيل دائرة الصحة أبوظبي: إن القطاع الصحي يوفر مناخاً جاذباً للاستثمار، وما يؤكد ذلك أن 80% من إجمالي المنشآت الصحية في الإمارة هي مؤسسات خاصة، ما يجعل القطاع الخاص شريكاً استراتيجياً في مسيرة القطاع الصحي.
وتسلط الخطة الضوء على التخصصات الطبية التي سيحتاجها القطاع الصحي خلال السنوات المقبلة ومنها الرعاية الصحية الأولية وطب العظام والأنف والأذن والحنجرة والمسالك البولية والنساء والأطفال وحديثي الولادة والصحة النفسية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©