الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مجمع «محمد بن راشد للعلماء» يبحث مساهمة المعرفة في التنمية المستدامة

مجمع «محمد بن راشد للعلماء» يبحث مساهمة المعرفة في التنمية المستدامة
7 يناير 2019 03:46

دبي (وام)

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، تنطلق اليوم الدورة الثانية من الاجتماعات السنوية لمجمع محمد بن راشد للعلماء، بمشاركة أكثر من 150 عالمًا وباحثاً في مختلف المجالات من دولة الإمارات ومختلف دول العالم.
وسيتم خلال الاجتماع، ومن خلال جلسات عمل مختلفة تضم المشاركين من المتخصصين في المجالات العلمية، استعراض التحديات العلمية ومناقشة التحديات التي تواجه المجتمع العلمي وإيجاد حلول استباقية لها ووضع آليات عملية لكيفية تجاوزها، وطرح أطر العمل الهادفة إلى زيادة مساهمة الناتج العلمي والمعرفي في عملية التنمية المستدامة الشاملة، وتطوير مناهج العمل في القطاعات الحيوية، ورفع تنافسيتها، وإعداد نموذج لتطوير الخبرات العلمية لدى الشباب. كما تتضمن أجندة الاجتماع تكريم الفائزين في الدورة الثانية من « ميدالية محمد بن راشد للتميز العلمي».
وأكدت معالي سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة المسؤولة عن ملف العلوم المتقدمة أن اجتماع مجمع محمد بن راشد للعلماء في دورته الثانية يأتي تجسيداً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بزيادة مساهمة الناتج العلمي والمعرفي في عملية التنمية المستدامة الشاملة، وتطوير الخبرات العلمية للكوادر الوطنية الشابة.
وأضافت معاليها أن حكومة الإمارات تتبنى تعزيز دور البحث العلمي والتكنولوجيا في منهجية صناعة قرارات، وتطوير مناهج العمل في القطاعات الحيوية، وتوظيف القدرات والكفاءات العلمية للمساهمة بشكل فاعل في تشكيل ملامح المرحلة المقبلة، بما يضمن تحقيق رؤية الإمارات 2021 والوصول لمئوية الإمارات 2071.
ويضم المجمع ممثلين عن أكثر من 25 جامعة ومؤسسة تعليمية وبحثية وجهة حكومية اتحادية ومحلية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©