الإثنين 27 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

"محمد بن راشد للمعرفة" تطلق ورشة "المقال الصحفي" بمصر

"محمد بن راشد للمعرفة" تطلق ورشة "المقال الصحفي" بمصر
1 مارس 2019 02:24

دبي (الاتحاد)

ضمن فعاليات برنامج دبي الدولي للكتابة في جمهورية مصر العربية، أطلقت مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، ورشة «كتابة المقال الصحفي»، وذلك بمقر مؤسَّسة الأهرام، وتأتي الورشة ضمن أجندة فعاليات حافلة سيتم تنظيمها تحت مظلة البرنامج في مصر، وفي إطار توسُّع فعاليات البرنامج بمختلف دول العالم.
وانطلقت الورشة بحضور مقدم الورشة سامح عبدالله، مدير تحرير الأهرام ومدير معهد الأهرام، وسامي النقبي، المستشار الاقتصادي بسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في القاهرة، وبمشاركة 25 صحفياً مصرياً متميزاً. وتستمر الورشة لمدة شهرين متواصلين، حيث يحاضر فيها نخبة من كبار كتّاب مصر والعالم العربي، منهم صلاح منتصر، وفاروق جويدة، ومحمد سلماوي، وسناء البيسي، والدكتور حسن أبوطالب.
وحول الموضوع قال جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، إنَّ المؤسَّسة حريصة ضمن أهدافها الاستراتيجية على مسألة دعم المواهب الشابة من جميع الدول العربية، عبر تقديم البرامج المتخصصة والرعاية اللازمة لها لتنتج أفضل ما لديها من مشاريع وأعمال، وبالتالي تصبح شريكاً فاعلاً في عمليات إنتاج ونشر المعرفة بمختلف المجتمعات.
وأكد أنَّ الشراكة مع مؤسَّسة عريقة مثل مؤسَّسة الأهرام، وضمن برنامج دبي الدولي للكتابة، ستسهم بشكل كبير في تقديم برامج تدريبية قيِّمة للمشاركين من الشباب العرب للتميُّز في شتى مجالات الفنون الأدبية التي تندرج تحت مظلة البرنامج.
من جهته أفاد عبدالمحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسَّسة الأهرام ونقيب الصحفيين، بأنَّ هذا البرنامج القيِّم الذي يأتي ضمن مبادرات مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، ما هو إلا انعكاس حقيقي لحجم التقارب والشراكة بين مصر والإمارات، وبالتأكيد سوف ينعكس إيجاباً على المستوى المهني للشباب الصحفيين في مصر، بما يخدم خبراتهم على المستويين المحلي والدولي، وذلك أحد أهدافه التي سعى لتحقيقها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©